عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد صبور يتقدم بالعزاء في ضحايا المغرب وليبيا.. ويؤكد: مصر لا تتأخر يومًا عن تقديم يد العون لأشقائها

المهندس أحمد صبور
المهندس أحمد صبور

تقدم المهندس أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، بخالص تعازيه إلى الأشقاء فى المغرب وليبيا في ضحايا كارثة  الزلزال والعاصفة دانيال، والتي راح ضحيتهما آلاف الضحايا من القتلى والمصابين، إضافة إلى المفقودين الذين لم يتحدد مصيرهم حتى الأن.

تحيا مصر

تقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية

وثمن صبور، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية، جوًا وبحرًا، للأشقاء فى ليبيا والمغرب، وهو ما يعكس موقف مصر الداعم لكل الأشقاء العرب في كل الظروف، مؤكدًا أن مصر لا تتأخر يومًا عن تقديم يد العون إلى كل محتاج، خاصة في مثل هذه الظروف الصعبة والتي تفوق قدرة دولة بمفردها. 

 تضامن الدولة المصرية قيادة وشعبًا مع الأشقاء

وأكد عضو مجلس الشيوخ، تضامن الدولة المصرية قيادة وشعبًا مع الأشقاء، ووقوفها بجانبهم سواء فى المغرب وليبيا، مطالبًا بتعزيز الدعم العربي المقدم الدولتين الشقيقتين من المساهمة في العثور على المفقودين العالقين، فضلًا عن تخطى آثار الكارثتين سريعًا.

وتابع:" ما حدث خلف كم هائل من الدمار الذي يتطلب تكاتف الجميع من أجل تنفيذ خطط سريعة للإعمار لكي تعود للحياة في البلدين إلى طبيعتها". 

تعزيز التعاون مع دول الجوار

كما طالب النائب أحمد صبور المجتمع الدولي، بمد يد العون إلى الدولتين الشقيقتين وتعزيز التعاون مع دول الجوار من أجل تقديم الدعم الكافي لهم، مؤكدًا ضرورة أن يظهر العالم مزيد من الدعم للدولتين من أجل الترسيخ لمجتمع دولي أكثر تكاتفًا وتعاونًا دون وضع المواقف السياسية في الاعتبار، الأهم إعلاء قيم الإنسانية.

تابع موقع تحيا مصر علي