عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية: ضبط محتكر سجائر في منطقة البساتين

تحيا مصر

نجح رجال المباحث في مديرية أمن القاهرة, في القبض على مالك متجر متخصص في بيع السجائر, يقيم في نطاق دائرة قسم شرطة البساتين, بحوزته "2220" علبة من أنواع السجائر المتنوعة, غير معروف مصدرها، ضمن إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية من أجل مكافحة الجريمة بجميع أشكالها وصورها لاسيما, في ضبط كل محتكري السلع, ومن يبيعوا منتجات وسلع مجهولة المصدر.

تحيا مصر 

وباستجوابه بما تم ضبطه معه, أقر بإحتجازه جميع المضبوطات بهدف كسب المال من خلالها, عن طريق بيعها بأكثر من مبلغها الرسمي المُعلن في الأسواق, من أجل جمه المال والأرباح بدون وجه حق, وتم تحرير محضر لازم بالواقعة, وتم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه, وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

قانون يوضح العقوبة

ونجد في تلك الحالة بأن قانون العقوبات يوضح من خلال المادة 346 من قانون العقوبات، أنها تنص على كل من: «يقوم بإحتكار سلعة مُعينة من أجل بيعها بسعر أكثر من المتداول بالأسواق, فيعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة تبدأ من 100 ألف جنيه ولا تزيد على مليوني جنيه».

قانون حماية المستهلك

ويذكر أن بقانون حماية المستهلك لهذه الحالة, فقد ثبتت المادة 71 من 181 لعام 2018م, «موضحة عقوبة احتكار السلع التجارية بالحبس سنة وغرامة 100 ألف جنيه، وجاءت المادة رقم 8 من القانون نفسه تحظر احتكار السلع التجارية».

تابع موقع تحيا مصر علي