عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحذير عاجل من بريطانيا بعد زيارة زعيم كوريا الشمالية لروسيا

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

حذرت بريطانيا كوريا الشمالية من تزويد أسلحة لروسيا لدعمها فى حربها ضد أوكرانيا، ويأتي هذا التحذير بعد زيارة زعيم كوريا الشمالية لروسيا ولقاءه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

تحيا مصر

بريطانيا تحذر كوريا الشمالية من بيع أسلحة لروسيا

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك للصحافيين: "نحث كوريا الشمالية على وقف مفاوضات الأسلحة مع روسيا والتمسك بالالتزامات العلنية التي تعهدت بها بيونج يانج وهي عدم بيع أسلحة لروسيا".

وأضاف المسؤول البريطاني:"هذه الزيارة تسلط الضوء على عزلة روسيا على الصعيد العالمي في الوقت الذي يتحد فيه العالم ضد غزو بوتين غير القانوني لأوكرانيا ويضطر فيه إلى اللجوء لأنظمة مثل كوريا الشمالية". 

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية وخفر السواحل الياباني، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا واحدا على الأقل قبالة ساحلها الشرقي، وذلك قبل ساعات من اجتماع للزعيم كيم جونج أون مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في روسيا.

وجاء هذا الصاروخ الباليستي، بالتزامن مع وصول الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إلى قاعدة فوستوشني الفضائية الروسية اليوم لإجراء محادثات مع الرئيس فلاديمير بوتين.

أول زيارة لزعيم كوريا الشمالية إلى الخارج منذ وباء كورونا

ووفق وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، يجري الجيش تحليلا حول تفاصيل ونوع الصاروخ ومدى المسافة التي قطعها.

فيما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية أن الصاروخ الكوري الشمالي سقط على ما يبدو على أطراف منطقتها الاقتصادية

وتعد هذه أول رحلة لكيم إلى الخارج منذ 4 سنوات، حيث سيلتقي الزعيمان في حرم جامعة الشرق الأقصى الفدرالية في فلاديفوستوك لحضور المنتدى الاقتصادي الشرقي المقرر عقده في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر

وكان وزير الدفاع الكوري الشمالي، كانج سون نام، أعلن أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، أكد خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، الشهر الماضي، عزمه تعزيز التعاون العسكري والأمني بين موسكو وبيونغ يانغ.

ودعمت كوريا الشمالية علانية الغزو الروسي لأوكرانيا. وتزعم واشنطن أن بيونج يانج زودت موسكو بالأسلحة لاستخدامها في الحرب ، لكن الدولة الآسيوية تنفي هذه المزاعم

تابع موقع تحيا مصر علي