عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار رئيس مجلس النواب الليبي: نشكر الرئيس السيسي والشعب المصري على وقوفهم إلى جانب ليبيا في أزمتها

مصر - ليبيا
مصر - ليبيا

أعرب مستشار رئيس مجلس النواب الليبي فتحي المرياني عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري على وقوفهم إلى جانب ليبيا خلال أزمة التى تعرضت لها البلاد بعد الفيضانات التى ضربت البلاد وأدت إلى مقتل الآلاف فيما يتوقع ان يكون هناك تزايد فى عدد المفقودين والقتلى خلال الساعات القادمة.

تحيا مصر

7 آلاف قتيل فى فيضانات ليبيا

وقال مستشار رئيس مجلس النواب للقاهرة الإخبارية أن:" جلسة البرلمان اليوم ستبحث تشريعات لصرف التعويضات اللازمة للمنكوبين"، مضيفاً أن السلطات تواصل جهود البحث والإنقاذ وإغاثة المتضررين ودعم المصابين وانتشال الجثامين في المدن المتضررة

وأكد مستشار رئيس البرلمان الليبي أن:" عدد الضحايا جراء العاصفة تجاوز 7 آلاف.. وغرف الإنقاذ تواصل عملها لإغاثة المتضررين".

الرئيس السيسي يوجه بتجهيز حاملة الطائرات الميسترال كمستشفى ميداني لمساندة الأشقاء فى ليبيا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتجهيز حاملة الطائرات الميسترال للعمل كمستشفى ميداني، لعدم تحميل الأشقاء فى ليبيا أية أعباء.

ووجه الرئيس القوات المسلحة بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية، جواً وبحراً، للأشقاء فى ليبيا والمغرب، كما وجه القوات المسلحة بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني، من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات ايواء للمتضررين، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية.

وفد عسكري مصري يزور ليبيا

وأعلنت مصر الحداد ثلاثة أيام تضامناً مع الأشقاء في المغرب وليبيا، في ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا.

على جانب آخر، وفي إطار دعم مصر لليبيا، زار وفد عسكرى مصرى برئاسة  الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للتنسيق على سبل تقديم كافة أوجه الدعم اللوجيستى والإغاثة الإنسانية العاجلة بالتعاون مع الأجهزة والمؤسسات الليبية المختصة وفقاً لإحتياجاتها لمواجهة التداعيات المترتبة على الإعصار مع فتح جسر جوى لنقل الدعم اللوجستى يبدء بإيفاد عدد (3) طائرة عسكرية تحمل على متنها مواد طبية وغذائية وعدد (25) طاقم إنقاذ مزود بكافة المعدات الفنية اللازمة إضافة إلى طائرة أخرى لتنفيذ أعمال الإخلاء الطبى للشهداء والمصابين.

تابع موقع تحيا مصر علي