عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولاء التمامى تثمن موقف مصر الداعم ليبيا والمغرب: سبقت دولًا كبرى وتواجدت من اللحظات الأولى

النائبة ولاء التمامى
النائبة ولاء التمامى

وصفت النائبة ولاء التمامى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وقفة مصر لمساعدة ليبيا والمغرب، بأنها مشهودة، كما أن الدعم والإغاثة الفورية تكشف قدرات مصر وإمكانياتها وعدم تأخرها عن أشقائها في مختلف المحن.

تحيا مصر

تقديم كافة سبل الدعم لدولتي ليبيا والمغرب

ونوهت التمامى فى تصريحات صحفية لها اليوم، بقيام للقوات المسلحة المصرية والأجهزة المعنية بالدولة بتقديم كافة سبل الدعم لدولتي ليبيا والمغرب بعد تعرضهما لكوارث طبيعية سواء الزلزال في المغرب أو الفيضانات والسيول في ليبيا، قائلة:" إنها دليل على وقوف مصر بجانب الأشقاء في وقت الأزمات والكوارث، فهذا ما يعهده الجميع عن مصر والكل يقدرونه".

فتح باب للاغاثة الفورية والمساعدات لكل من ليبيا والمغرب

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن مصر كانت في أوائل الدول التي أعلنت فتح باب للاغاثة الفورية والمساعدات لكل من ليبيا والمغرب، مشيرة إلى أن علاقات مصر قوية ومساندتها وتضامنها مع الشعبين الليبي والمغربي حقيقي وفاعل.

تنوع كافة أشكال الدعم الإنساني

واعتبرت التمامى، أن قيام مصر بتقديم المساعدات الطبية والإسعافات اللازمة لمساعدة الشعبين الشقيقين بالتنسيق مع حكوماتهم، يؤكد تضامن مصر حكومة وشعبًا مع أشقائها في مصابهم الأليم، مشددة على تنوع كافة أشكال الدعم الإنساني، من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات إيواء للمتضررين وغيرها.

واختتمت بالقول، أن مصر سبقت دولًا كبرى في مساعدة ليبيا والمغرب انطلاقا من إيمانها بعروبتها، وانتصارًا لعلاقاتها القوية مع أشقائها العرب، وتواجدت من اللحظات الأولى.

تابع موقع تحيا مصر علي