عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الخارجية الفرنسية تتغنى بمصر والسيسي وتشيد بالحوار الوطني.. تفاصيل

تحيا مصر

على هامش زيارتها التي تقوم بها إلى القاهرة، تحدثت وزيرة الخارجية الفرنسية "كاترين كولونا"، عن العلاقات مع مصر، ودور الرئيس عبد الفتاح السيسي في تسوية الأزمات في المنطقة.

جاء ذلك عقب لقاء جمعها بالرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية، والذي تمت الإشادة خلال اللقاء بالتطور المستمر على جميع الأصعدة، في العلاقات المتميزة بين مصر وفرنسا، سواء على المستوى الرسمي بين قيادتي الدولتين أو على المستوى الشعبي، كما تم تأكيد الحرص المتبادل على مواصلة تعزيز أطر التعاون الثنائي في مختلف المجالات، ومساندة الجهود المشتركة لتحقيق التنمية والازدهار، ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، فضلاً عن التنسيق السياسي المستمر والمكثف، حيث ثمنت وزيرة الخارجية الفرنسية النهج المعتدل والرشيد للسياسة الخارجية المصرية في العمل على تسوية الأزمات، وإرساء الاستقرار والسلام في المنطقة.

شراكة مصر فرنسية

وقالت وزيرة الخارجية الفرنسية، إن مصر و فرنسا مستمرتان في المشاورات حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والذي يأتي في ضوء الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر وفرنسا في المنطقة.

وذكرت أن  الفترة الأخيرة شهدت تطورا كبيرا في تعزيز العلاقات بين باريس والقاهرة، متابعة: “ نمتلك علاقات ثقافية متميزة مع مصر”.

وحرصت وزيرة الخارجية الفرنسية على الإشادة بالرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمتها، والتأكيد على دوره الفاعل في تسوية الأزمات والنزاعات التي تموج به المنطقة خلال الفترة الأخيرة، قائلة: " الرئيس السيسي يعمل دائما على المساعدة في تسوية الأزمات القائمة بالمنطقة".

وزيرة الخارجية الفرنسية خلال لقائها بالرئيس السيسي

كما أشادت وزيرة الخارجية الفرنسية "كاترين كولونا" بدور مصر لإرساء السلام بالمنطقة”.

وفي هذا الإطار، شددت على أن باريس ستواصل تعزيز التعاون مع القاهرة في العديد من المجالات، وأوضحت أنها بحثت خلال زيارتها للقاهرة تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية.

إشادة فرنسية بالحوار الوطني

وأثنت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا على إجراء الحوار الوطني، قائلة: "فرنسا تثمن وتدعم الاستراتيجية التي تبنتها مصر للحوار الوطني".

وزيرة الخارجية الفرنسية خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية المصري

كما أشادت بدور مصر لإرساء السلام بالمنطقة، لافته إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعمل دائما على المساعدة في تسوية الأزمات القائمة بالمنطق.

ووعدت الوزيرة الفرنسية بالعودة للقاهرة تلبية لدعوة من شكري لحضور حفل افتتاح المتحف المصري الكبير. وأشارت أيضا إلى أن فرنسا تحاول التصدي مع مصر للتغير المناخي.

تابع موقع تحيا مصر علي