عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

‏ رسمياً.. محمد صلاح خارج قائمة المُرشحين لجائزة "The Best" المُقدمة من الفيفا

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا”، عن قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جوائز “ ذابيست”، للأفضل حول العالم هلال الموسم الماضي 2022\2023.

قائمة الأفضل في العالم 

وشهدت القائمة، عدم تواجد النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، بالرغم من تواجده ضمن قائمة المرشحين على جائزة “ فرانس فوتبول”.

ويتنافس كل من ليونيل ميسي لاعب فريق ميامي الأمريكي، مع الفرنسي كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان، ويدخل معهم في المنافسة النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي، وعدد من اللاعبين الآخرين. 

قائمة المرشحين لجائزة ذا بيست 

وتضم قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة “ ذا بيست”، العناصر التالية: 

_ ليونيل ميسي.

_ كيليان مبابي 

_ إيرلينج هالاند. 

_ جوليان ألفاريز.

_ كيفن دي بروين.

_ رودري.

_ مارسيلو بروزوفيتش.

_ إلكاي جوندوجان.

_ كفارخاليستا.

_ ديكلان رايس.

_ بيرناندو سيلفا.

_ فيكتور أوسيمين.

تتواجد حفل "ذا بيست " أو الأفضل في العالم كل عام حيث تعتبر حدثًا سنويًا يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للأفضل في عالم كرة القدم للعام المنقضي 2023، حيث يتم التقييم على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة بين 2022 حتى 18 ديسمبر لعام 2023.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تاريخ الجائزة 

نشأت هذه الجائزة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في تاريخ 4 نوفمبر عام 2016 بعد خلاف كبير حدث أثناء تجديد العقد بين مجلة "فرانس فوتبول" وبين الاتحاد الدولي، مما أسفر على لجوء الاتحاد لصنع جائزة جديدة تحت مسماه ورعاية المجلة لجائزة الكرة الذهبية " بالون دور"، ويعتبر هذا العام هو العام السادس للجائزة منذ عام 2017. 

تابع موقع تحيا مصر علي