عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب العدل يتقدم بسؤال برلمانى لوزيرة التضامن حول سوء أوضاع قرية الموحدين للأيتام بالإسكندرية

عبدالمنعم امام
عبدالمنعم امام

تقدم النائب عبد المنعم أمام، رئيس حزب العدل وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بسؤال برلماني إلى وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن قرية الموحدين لرعاية الأيتام بمنطقة طوسون بالإسكندرية.

تحيا مصر

الضرب بالشوم والأسلحة البيضاء

وشدد رئيس حزب العدل، على أنه قد أصبحت قرية الموحدين صورة عكسية متكاملة للدور المنوط بها، فبدلًا من رعاية الأيتام والحرص على تربيتهم بصورة نافعة لهم وللمجتمع، تحول نزلاء القرية لأعداء للمجتمع، وبلغ الأمر عشرات الشكاوى من سكان المنطقة توضح معاناتهم من فرض السيطرة بالقوة وتعاطى المخدرات فى الطريق العام ليلًا ونهارًا، ومن يعترض يكون مصيره الضرب والكسر والسحل فى الطريق العام، ووثق ذلك في المحضر رقم  18656  جنح 2023 قسم شرطة منتزة ثان، والذى أثبت فيه تعدى عدد من نزلاء القرية على اثنين من جيرانهم من الشباب بالضرب بالشوم والأسلحة البيضاء، فأحدثوا بهم كسور متفرقة وجروح قطعية خطيرة.

عشرات من البلاغات ضد نزلاء القرية

وبتحري الحقائق، وجد أن قسم شرطة منتزة ثان به العشرات من البلاغات ضد نزلاء القرية التى تحولت لبؤرة للخارجين على القانون تحت رعاية مسئولى التضامن الاجتماعي أو فى ظل غيابهم التام سواء عمدًا أو سهوًا.

ما هي خطة الوزارة في الحفاظ على أمان دور الرعاية ؟

وتحول مقر الإقامة بالقرية لمخزن للتكاتك التى يمتلكها بعض من نزلاء الدار، ويعملون عليها طوال ال ٢٤ ساعة، وعلى ذلك تقدم النائب بالاسئلة التالية، لوزيرة التضامن الاجتماعي
أين المتابعة والرقابة على هذه الدار؟، ولماذا لم يتم محاسبة المسئولين في هذه الدار عن تلك الوقائع حتى الآن ؟، وما هي خطة الوزارة في الحفاظ على أمان دور الرعاية ؟، أين هي الوزارة من تفعيل نظام التقييم الشامل؟ وما هي خطة الوزارة لتنمية دور الرعاية الاجتماعية ؟، مطالبًا رئيس حزب العدل أن يكون الرد كتابة.

تابع موقع تحيا مصر علي