عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصيرفي: قرارات السيسي التاريخية في بني سويف أثلجت صدور المصريين وخطوة هامة في مسيرة بناء الوطن

الصيرفى
الصيرفى

أكد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، على أن زيارة الرئيس السيسي للصعيد ومحافظة بني سويف تحديدًا، زيارة تاريخية بمعنى الكلمة وجاءت في وقتها تماما، كما شهدت تقديم الرئيس السيسي العزاء لأسر المصرين المتوفين في ليبيا جراء إعصار دانيال.

 زيارة الرئيس السيسي لمحافظة بني سويف، شهدت اتخاذ الكثير من القرارات الهامة التي تخص الشارع المصري 

وقال جابر الصيرفي فى تصريحات صحفية له اليوم، أن زيارة الرئيس السيسي لمحافظة بني سويف، شهدت اتخاذ الكثير من القرارات الهامة التي تخص الشارع المصري وترفع مستوى معيشة المواطنين وتخص كل الفئات.

ونوه الصيرفي بقرارات الرئيس السيسي، زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600جنيه، بدلا من 300 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام . وزيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلا من 3500 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق. وقيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022. وإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024. علاوة على رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة 25% من  36 ألف جنيه، إلى 45 ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، وزيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من تكافل وكرامة، بنسبة  15% لأصحاب المعاشات، وبإجمالى خمسة ملايين أسرة.

أثلجت صدور المصريين جميعا  وتعد خطوة للأمام في مسيرة بناء وتكاتف ووحدة الدولة المصرية


واختتم، بتوجيه الشكر للرئيس السيسي على قراراته، التي أثلجت صدور المصريين جميعا، وتعد خطوة للأمام في مسيرة بناء وتكاتف ووحدة الدولة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي