عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرحة شعبية غامرة بالقرارات الرئاسية الجديدة.. الرئيس السيسي يواصل الانحياز للمواطن البسيط

تحيا مصر

8 قرارات تشكل تخفيف حقيقي لأعباء المعيشة

كافة الفئات المجتمعية تحظى باهتمام رئاسي كبير 

الرئيس السيسي لايتوقف عن تعزيز الحماية الاجتماعية 

حلقة جديدة في سلسلة انحياز الرئيس عبدالفتاح السيسي للمواطن المصري، وتوسعة مظلة الحماية الاجتماعية، حيث أعلن الرئيس اليوم عن 8 قرارات بهدف تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين في إطار مواجهة الآثار الناجمة عن تداعيات جائحة فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، الأمر الذي قوبل بترحيب مجتمعي واسع واحتفاء شعبي بالغ. 

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي حجم الجهود الرئاسية والقرارات الإيجابية التي تأتي تقديرا للمواطن المصري وتشكيل دعما كبيرا بالنسبة له، من خلال مجموعة قرارات عملية شديدة الفعالية والتأثير في أمور وشؤون حياته العادية، ضمانا لمستقبل أفضل وحياة كريمة على الدوام. 

طبيعة القرارات الرئاسية لصالح الوطن والمواطن 

على مدار السنوات الماضيه لم يبخل الرئيس عبد الفتاح السيسي او يتاخر باي شكل من الاشكال عن دعم المواطن المصري البسيط واصدار القرارات تلو الاخرى بشكل دوري ومستمر بهدف ترقيه معيشه المواطنين وتحسين جوده حياتهم باستمرار، الأمر الذي ظهر جليا اليوم خلال كلمته لدى افتتاح مشروعات تنموية في محافظة بني سويف، حيث وجه الرئيس السيسي، الحكومة والمؤسسات المعنيــة بالدولة لتنفيذ قرارات هامة. 

شملت تلك القرارات الهامة زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق، ورفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

تكافل وكرامة أولوية رئاسية لضمان توفير الحياة الكريمة 

يملك الرئيس عبد الفتاح السيسي دراية حقيقية بأحوال المجتمع المصري ويضع يده على الدوام على المشكلات التي تحتاج الى الحلول والقرارات الرئاسيه الحاسمه لذا فقد قرر زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالي "5" ملايين أسرة، مع مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، بإجمالي "11" مليون مواطن. 

ويظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي على الدوام حاله من الاحترام الكامل والتقدير البالغ لابنائه من الاعلاميين والصحفيين القائمين على خوض معركه التنوير والتصدي للأفكار الهدامة، حيث قرر سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.

التخفيف عن كاهل الفلاحين والمزارعين ودعمهم

سادت حالة من السعادة الغامرة، بين فلاحين مصر ومزارعينها، ممن يشكلون قوام قوتها وسندها وضمان توفير أمنها الغذائي، حيث وجه الرئيس بقيام البنك الزراعي المصري، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022، إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

تهدف هذه الإجراءات والقرارات التي يتخذها الرئيس السيسي إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطن البسيط وتوفير فرص عادلة للجميع. يعكس هذا التوجه التزام الدولة المصرية بتحقيق التنمية المستدامة والشاملة في البلاد، التي تنطلق بقوة نحو الجمهورية الجديدة. 

سلسلة قرارات معهودة من الرئيس السيسي لصالح المواطنين 

اتخذ الرئيس عبدالفتاح السيسي عدة قرارات تهدف إلى دعم محدودي الدخل وتحقيق التنمية الشاملة في البلاد، حيث يحرص الرئيس السيسي على اتخاذ قرارات مستمرة تعزز حياة المواطن البسيط وتعمل على تحسين ظروفه المعيشية.

أحد الجوانب التي يوليها الرئيس السيسي اهتمامًا كبيرًا هو دعم محدودي الدخل. يعتبر توفير فرص عمل مناسبة ومستدامة أحد أهم أولوياته. تم اتخاذ عدة إجراءات لزيادة فرص التوظيف وتشجيع رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة. بالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ برامج لتأهيل الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل.

تم أيضًا اتخاذ إجراءات لزيادة الحوافز المالية لمحدودي الدخل. تم تعزيز برامج الدعم النقدي والمساعدات المالية للأسر ذات الدخل المحدود، وذلك بهدف تحسين مستوى المعيشة وتوفير الحماية الاجتماعية لهؤلاء المواطنين. كما تم تنفيذ برامج لتوفير الإسكان الميسر والقروض بفائدة منخفضة للأسر ذات الدخل المحدود.

بالإضافة إلى ذلك، يولي الرئيس السيسي اهتمامًا كبيرًا لتحقيق التنمية في المناطق الريفية والأكثر فقرًا. تم تنفيذ عدة مشروعات تنموية في هذه المناطق، مثل بناء المدارس والمستشفيات وتوفير البنية التحتية اللازمة. كما تم تطوير برامج لتحسين جودة التعليم والصحة في هذه المناطق وتوفير فرص تنمية اقتصادية مستدامة.
 

تابع موقع تحيا مصر علي