عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين مساعد قطاع الأعمال بمستقبل وطن: قرارات الرئيس تساعد المواطنين على مواجهة الأعباء الاقتصادية

تحيا مصر

أكد تامر عبد الحميد أمين مساعد أمانة قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى، التي أعلنها أمس من محافظة بنى سويف خلال افتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة، ستسهم بقوك في مساعدة المواطنين على مواجهة الأعباء الاقتصادية.

تحيا مصر

وأشار عبد الحميد إلى أهمية، إقرار علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام وكذلك زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق، بالإضافة إلي رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

  القرارات الاقتصادية تستهدف زيادة دخل الأسرة المصرية

وأوضح أمين مساعد أمانة قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن، أن تلك القرارات الاقتصادية تستهدف زيادة دخل الأسرة المصرية، سواء من خلال إقرار علاوات جديدة وزيادة قيمة الحد الأدنى للأجور، أو من خلال الإعفاء من الضرائب، مشيرا إلى أنها عبارة عن حزمة قرارات اقتصادية شاملة تساعد الأسرة المصرية على مواجهة التحديات، وبما يؤكد بما لايدع مجالا للشك اهتمام الرئيس بمختلف الفئات.

أمين مساعد قطاع الأعمال بمستقبل وطن: قرارات الرئيس تساعد المواطنين على مواجهة الأعباء الاقتصادية


وتضمنت قرارات الرئيس السيسى اليوم التالى:

أولا- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

ثانيا- زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه

ثالثا- رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

رابعا- زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالى "5" ملايين أسرة .

خامسا- مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، بإجمالى "11" مليون مواطن .

سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة

سادسا- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة .

سابعا- قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .

ثامنا- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي