عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد فهمي أبدع وانهارت داليا شوقي.. مسلسل سفاح الجيزة تميمة حظ على أبطاله ومثال لإنعدام الموهبة عند البعض

أحمد فهمي وداليا
أحمد فهمي وداليا شوقي- سفاح الجيزة

مسلسل سفاح الجيزة، استطاع في دقائق معدودة أن يسيطر على ساحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد عرض أول حلقتين على منصة شاهد الإلكترونية، وبدأ رواد "السوشيال ميديا" يحلون محل النقاد، وتباينت الأراء حول أبطاله والمواهب الكبيرة التي تجسد شخصيات تلك القصة الحقيقية والتي تنقل الواقع للجمهور.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير دور سفاح الجيزة في ابراز مواهب فنية متألقة

سفاح الجيزة يمنح فرصة ذهبية لـ أحمد فهمي

برز مسلسل سفاح الجيزة موهبة أحمد فهمي الفنية الفذة، حيث قرر الفنان أن يغير من جلده فبعدما كانت معظم أدواره كوميدية وتعتمد على خفة الظل والبساطة، انقلب تمامًا وتحول أحمد فهمي إلى قاتل شرير يكرهه المشاهدين، وهو ما يعكس موهبته وتمكنه من أداء الشخصية.

وجسد أحمد فهمي ضمن أحداث مسلسل سفاح الجيزة شخصية "القذافي"، السفاح الحقيقي وظهر خلال الأحداث بـ 3 شخصيات مختلفة وهم: "جابر- يوسف- محيي"، يرتكب جرائم قتله ببرود وهدوء شديد وكأن رؤيته للدماء يشفي غليله.

سفاح الجيزة

طريقة أحمد فهمي في أداء شخصية سفاح الجيزة شعر الجمهور ببرودها واستفزازها، لتكون نقلة نوعية في حياة أحمد فهمي الفنية حيث أشاد بها العديد من نجوم الفن والنقاد والجمهور.

محمد صلاح العزب لـ تحيا مصر: مسلسل سفاح الجيزة نقلة نوعية لموهبة وابداع أحمد فهمي

فقالت الفنانة ميمي جمال في تصريح خاص لـ موقع تحيا مصر: انبهرت بأداء أحمد فهمي لشخصية سفاح الجيزة، وبدأت اتساءل كيف أخفى تلك الموهبة عن جمهوره وتواصلت معه عبر الهاتف لتهنئته على نجاحه في العمل بسبب ردود الفعل الإيجابية على الشخصية من أول حلقتين.

ميمي جمال وأحمد فهي

في حين قال السيناريت محمد صلاح العزب ومؤلف مسلسل سفاح الجيزة في تصريحه لـ تحيا مصر: سيمثل سفاح الجيزة نقلة نوعية في حياة أحمد فهمي الفنية وسيفكر خلال الفترة المقبلة في اختيار أدواره وأعماله حتى لا تكون في مستوى أقل من دوره في هذا العمل.

بينما قال الفنان محمد عبد العظيم لـ تحيا مصر: أحمد فهمي كان مختلف تماما عما ظهر به من قبل، وأبهرني في دروه بسفاح الجيزة.

نجاح جديد لـ ركين سعد في سفاح الجيزة

لم يبرز سفاح الجيزة موهبة أحمد فهمي وحده، بل أيضًا ركين سعد فمن خلال مشهد المواجهة بين "زينة" و"جابر" وهما شخصية ركين وفهمي ضمن احداث العمل، استطاعت أن تحول حديث مواقع التواصل الاجتماعي من الاشادة بـ أحمد فهمي فقط إلى الاشادة بها وبإتقانها في أداء دورها على أكمل وجه.

ركين سعد

تمكنت ركين سعد من وضع جميع مشاعرها وأحساسيها في مشهد واحد كان كفيل أن ينقلها إلى مكانة مختلفة تمامًا عما كانت عليه، فجسدت في المشهد دور الفتاة المتمردة بعدما عانت كثيرًا من الصمت والخوف والرعب التي كتمتهم بداخلها حتة تتعايش مع الوضع التي كانت عليه، حيث كانت رأسها تحت يد السفاح وكانت معرضة للقتل في أي لحظة، ولكن مع اقتراب نهايته ومعرفتها بأن الجهات الأمنية عثرت على الغرفة التي حبست بها شهورًا عديدة تمردت وأخرجت جميع مشاعرها السيئة التي كانت تحملها للسفاح في وجهة وهو ما أدى إلى دخوله في حالة من الصدمة وذهول من رد فعلها الغير متوقع.

أشاد عدد كبير من الجمهور بأداء ركين سعد في هذا المشهد، مشيرين إلى أن كلمة "موهبة" خلفت لأجلها، وأن الدور ناسبها تمامًا ووفق المخرج هادي الباجوري في اختيارها.

سفاح الجيزة يطيح بموهبة داليا شوقي

ومثلما كان سفاح الجيزة تميمة الحظ لعدد من أبطاله، كان سبب في هدم إحدى المواهب الشابة من بينهم الفنانة داليا شوقي، فمشهد ضمن أحداث المسلسل وضعها في مرمى الانتقادات والسخرية من قبل الجمهور وعدد من نجوم الفن.

ظهرت داليا شوقي في مشهد في سفاح الجيزة أثناء مواجهتها مع باسم سمرة، والذي اعترف لها بوجود علاقة بين شقيقتها "زينة" ركين سعد، و"جابر" أحمد فهمي، لتدخل في حالة من الصدمة والانهيار، ولكن وجدها الجمهور بأنها لم تكن موفقة في أداء المشهد ولم تستطع توصيله للجمهور وفقًا لما يجب أن يكون، وبدأت الأراء تتباين حولها.

داليا شوقي- سفاح الجيزة

رباب ممتاز لـ تحيا مصر: أداء داليا شوقي في سفاح الجيزة كان مفتعل وزائد عن الحد

وكان من بين مهاجمي داليا شوقي، الفنانة رباب ممتاز، والتي قالت في تصريح خاص لـ تحيا مصر: لم يعجبني أدائها ولم يكن مقنع بالنسبة لي ورأيته زائد عن الحد ومفتعل، وكانت من الممكن أن تؤديه بطريقة أسهل وأبسط من ذلك بكثير وفقا للطرق المتعارف عليها في التمثيل.

وبذلك يكون مسلسل سفاح الجيزة تسبب في حدوث نقلة نوعية لأبطاله سواء بالاشادة بقوتهم في أداء ادوارهم أو بتراخيهم وانعدام موهبتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي