عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طرح البوستر الرسمي للدورة السادس من مهرجان الجونة السينمائية

مهرجان الجونة
مهرجان الجونة

طرحت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي البوستر الرسمي لـ دورته السادسة وذلك ترقبا لـ اطلاقه منذ يوم 13 حتى يوم 20 من شهر أكتوبر، ومن المقرر أن يشهد حضور كبير من قبل نجوم الفن حول العالم.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير طرح البوستر الرسمي لـ مهرجان الجونة 

طرح البوستر الرسمي لـ مهرجان الجونة

ونشرت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي في بيانها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، كاشفة عن تفاصيل البوستر: ‎حان الوقت أن نكشف الستار عن البوستر الرسمي للدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي. ‎يحتفي مهرجان الجونة السينمائي هذا العام من خلال البوستر وعناصره البصرية بقدرة السينما على تحويل الأحلام إلى حقيقة، ورواية قصص عن الشغف والإنسانية من جميع أنحاء العالم.

بوستر مهرجان الجونة

تكريم مروان حامد في مهرجان الجونة

وكان قد أعلن مهرجان الجونة عن تكريم الكاتب الكبير مروان حامد، والذي أعرب من سعادته البالغة بهذا التكريم، وقال: "إن التكريم مصدر سعادة كبير"، متقدّماً بالشكر الجزيل للمهرجان وللقائمين عليه، وأضاف: "هذا التكريم القيّم أهديه إلى والدي، الكاتب الكبير وحيد حامد، ولأمي، الإعلامية الكبيرة زينب سويدان.

وتابع: وأود أن أتقدّم بجزيل العرفان والشكر، لأساتذتي الذين تعلمتُ منهم الكثير، كما أشكر المنتجين الذين أحاطوني بالثقة، والفنّانين الكبار الذين شاركوني أعمالي، سواء قبالة الكاميرا أو خلفها. وأخيراً، لا يسعني إلا أن أكرر شكري لمهرجان الجونة على هذا التقدير، وتمنياتي له بالنجاح والتميز في دوراته القادمة".

سميح ساويرس وعودة مهرجان الجونة

وكان قد قال سميح ساويرس في بيان له بعد عودة المهرجان: مهرجان الجونة السينمائي فعالية فنية وإبداعية وسينمائية مهمة في المنطقة، وأنا ملتزم برعايتها حتى تستمر في المساهمة في تعزيز مشهد صناعة الأفلام، محليًا وإقليميًا وعالميًا.

وتابع: مع عودة المهرجان، أجدد إيماني بأهمية الفنون والثقافة ودورهما في تنمية المجتمع. إضافة، فأنا متحمس لأن الجونة ستستمر في كونها موطنًا لواحد من أكثر المهرجانات الثقافية البناءة.

تابع موقع تحيا مصر علي