عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القائمة الكاملة للأفلام القصيرة المشاركة في مهرجان الجونة

مهرجان الجونة
مهرجان الجونة

أعلن مهرجان الجونة عن قائمة الأفلام القصيرة المشاركة في دورته السادسة والمقرر إقامتها في الفترة من 13 - 20 من شهر أكتوبر المقبل، كما كشف المهرجان عن الجوائزالخاصة بالمهرجان.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل الأفلام القصيرة المشاركة في مهرجان الجونة

جوائز مهرجان الجونة في دورته السادسة

وتعد جوائز مهرجان الجونة في دورته السادسة جائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم القصير ويحصل الفائز بها على نجمة الجونة ومبلغ مالي يقدر ب15000 دولار أمريكي.

أما جائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم القصير ويحصل الفائز بها على نجمة الجونة و7500 دولار امريكي، جائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم القصير ويحصل الفائز بها على نجمة الجونة و4000 دولار أمريكي.

قائمة الأفلام المشاركة في مهرجان الجونة

وعن قائمة الأفلام المشاركة فهي “فيلم 60 جنيه”  لعمرو سلامة والذي تدور أحداثه حول شخصية زياد وهو مراهق موهوب يعيش في فقر مع والدته وشقيقه المعاق، ومن خلال أحلام اليقظة الموسيقية نكتشف سرا غامضا تتورط فيه العائلة ولكن الترابط العائلي يمنح زياد فرصة للبدء من جديد.

بينما فيلم 251  من الهند للمخرج بودايان موخرجي ومدته 16 دقيقة، وتدور أحداثه خلال الموجة الأولى من جائحة كورونا وخلال تلك الفترة نكتشف الكثير من قصص الرعب التي حدثت في الهند استنادا إلى أحداث حقيقية.

أما عن فيلم أثداء من إخراج إيفيند لاندسفيك من النرويج ومدته 12 دقيقة، وتدور أحداثه بعد مشاجرة على الشاطئ يتخلى مجموعة من المراهقين عن صديقيهما ويواجهان ما قد يكون بداية لعلاقة غير متوقعة

أفلام مهرجان الجونة الدورة السادسة

بينما إعلان نهاية العالم وهو فيلم من إخراج أندريا غاتوبولوس، سويسرا، إيطاليا ومدته 8 دقائق، وتدور أحداثه أثناء عرض فيلم سوداوي عن نهاية العالم، فجأة يقاطعه إعلان غريب.

وأيضا أمهات ووحوش وهو من إخراج ديث غوريش، كندا ومدته 15 دقيقة. تدور أحداثه حول امرأة أنيقة تترأس مأدبة لها طبيعة سيريالية تعكس مثًاًل ومخاوف حيال الأمومة الحديثة.

 فيلم البحر الأحمر يبكي

ويعد فيلم البحر الأحمر يبكي من إخراج فارس الرجوب وهو إنتاج مشترك بين ألمانيا والأردن ومدته 21 دقيقة، وتدور أحداثه حول آيدا التي يسكن روحها شيء ما، تسافر إلى مكان ناء حيث اختفى حبيبها، حتى تودعه وتستشعر وجوده للمرة األخيرة.

بينما فيلم حتى نلتقي فهو من إخراج جهاد علم الدين من مصر وهو فيلم بدون حوار ومدته 14 دقيقة، وتدور أحداثه حول فتاة في الحادية والعشرين من عمرها، تجد نفسها تشعر بالحنين إلى أخيها الأكبر الذي توفي دون أن تودعه. يدفعها هذا الغياب إلى البحث عن طريقة للتخلص من الحزن والبحث عن السلام ومع مرور الوقت، تكتشف طريقا للمضي قدما، وتكرمه من خلال الانغماس في كل تفصيلة في حياتها

مهرجان الجونة السينمائي 

وفيلم ربيع يوم عادي من إخراج منة إكرام من مصر ومدته 18 دقيقة وتدور أحداثه حول سارة، مراهقة خجولة، تتعثر أثناء ممارستها رقصة خاصة بعيد الأم بفستانها التقليدي الطويل، وهذا ما يدفع معلمتها، الراهبة نورا، إلى تقديم المساعدة من خالل تعديل الفستان. أثناء هذا، تُكشف الأسرار

أما عن الأجسام أقرب مما تبدو عليه فهو من إخراج أحمد صبحي من مصر ومدته 18 دقيقة، تدور أحداث الفيلم بعد تعطل بطاقته البنكية وفشل موعده الغرامي، يذهب نعيم إلى منزل أخته من أجل اقتراض بعض المال، ليجد أن أخته قد ّ تعرضت للسرقة، مما يجعل نعيم يدخل في دوامة عاطفية تجبره على مواجهة شعوره بالخزي

ومن بين الأفلام أيضا: أخيرا، اليوم الموعود، الأراضي الرمادية، أطلق النار على البطيخ، أعدك، سوبر، الطبيعة البشرية، العودة إلى الخلف في مدينة هونغ، لا تبك يا غابريال، الماء الأسود، ملح البحر، هزة، يرقة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي