عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترشيح فيلم فوي فوي فوي لتمثيل مصر في الأوسكار 2023| تفاصيل

فوي فوي فوي
فوي فوي فوي

أعلنت لجنة اختيار الفيلم المصري المرشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي لعام 2023، والمُشكلة من مجموعة من السينمائيين والنقاد المستقلين، اختيار فيلم ڤوي ڤوي ڤوي، للمخرج عمر هلال، مرشحاً مصريأ.

تحيا مصر يرصد تفاصيل ترشيح فيلم فوي فوي فوي ليمثل مصر في الأوسكار 2023

فوي فوي فوي في الأوسكار 2023

وذلك بعد ما فاز بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت الأفلام التالية: وش في وش، ١٩ ب، بيت الروبي، والباب الأخضر.

هذا وتنوه اللجنة بظهور مواهب شابة لمخرجين يقدمون أفلامهم الأولى خلال العام، وإذ كانت اللجنة قد رآت العام الماضي عدم ترشيح فيلم مصري اعتراضاً على تواضع مستوى الأفلام المعروضة، فمن حق صناع الأفلام الشباب الإشادة بجهودهم الواضحة في الأفلام المعروضة لهذا العام.

تفاصيل فيلم ڤوي ڤوي ڤوي

جدير بالذكر، أن فيلم ڤوي ڤوي ڤوي من إنتاج فيلم كلينك وفوكس ستوديوز وإيمج نيشن أبوظبي، تأليف وإخراج عمر هلال، وتدور قصة فيلم ڤوي! ڤوي! ڤوي حول شاب ينضم  لفريق كرة قدم للمكفوفين، ويفوز في خداع كل من حوله، وهو من بطولة النجوم محمد فراج، نيللي كريم، بيومي فؤاد، طه دسوقي، والعمل من تأليف وإخراج عمر هلال، ومن المقرر أن يحقق نجاح كبير خلال فترة عرضه في السينمات المصرية.

وظهر فراج في لقطات مختلفة وهو يتسلق سور إحدى الملاعب وأيضا وهو يمثل دور الكفيف وغيرها من اللقطات، ويبدوا أن العمل مستوحى من أحداث حقيقة وفقا لما أعلنه البرومو التشويقي للعمل.

طرح أغنية حلوة منك لـ ويجز

وعلى صعيد أخر، طرح مطرب الراب الشهير ويجز أغنية جديدة له بعنوان حلوة منك، عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، وهي الأغنية الدعائية لفيلم فوي فوي فوي، المقرر طرحه في السينمات الشهر الجاري.

وتقول كلماتها: حلوة منك، قد سنك، ضربتي ضرب العادي في ستة، ياريت تهزيقي يقل منك، ده إللي الاحظه فيكو أه يا سعده، حلوة منك، قد سنك، ضربتي ضرب العادي في ستة، ياريت تهزيقي يقل منك، ده إللي الاحظه فيكو أه يا سعده، كان في وخلص ومنعته، ويجز بطل وده نعته، أرفع مستحدي على شعبه.

تابع موقع تحيا مصر علي