عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة طرح 50 جنية بلاستيكية جديدة برسوم فرعونية فى مصر

حقيقة طرح 50 جنية
حقيقة طرح 50 جنية بلاستيكية جديدة

حقيقة طرح 50 جنية بلاستيكية جديدة برسوم فرعونية فى مصر .. تصدرت صورة الـ 50 جنية البلاستيكية البحث عبر محركات الشبكة العنكبوتية جوجل خلال هذه الساعات بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى عبر الصفحات صورا وأنباء عن طرح 50 جنية بلاستيكية جديدة برسوم فرعونية فى مصر ، وبدأ تناقل الصور دون التأكد من صحتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، مما جعلها تثير الجدل وتتصدر الاكثر بحثا.

تحيا مصر

حقيقة طرح 50 جنية بلاستيكية جديدة برسوم فرعونية فى مصر  

وحول حقيقة طرح 50 جنية بلاستيكية جديدة برسوم فرعونية فى مصر ..أنه لا صحة لطرح 50 جنية بلاستيكية برسوم فرعونية فى مصر ، وأكدت مصادر مصرفية أنه لا توج 50 جنية بلاستيكية مصنعة من مادة البوليمر في مصر، وهذا يؤكد أن الصورة المنتشرة لـ 50 جنية البلاستيكية هى صور فوتشوب ومرسومة بالأيد وغير رسمية.

طرح 20 جنية جديدة 

وجدير بالذكر أنه أصدر البنك المركزى فى وقت سابق عشرون جنية من البوليمير موضحا إلى أن عملة العشرين جنيهًا الجديدة تمت باستخدام تقنيات متطورة تتيح للمكفوفين وضعاف البصر تمييزها والتعرف على قيمتها عن طريق لمس علامات بارزة أعلى يسار الورقة النقدية.

وأكد البنك أن ورقة العشرين جنيهًا الجديدة "تعبر عن الإرادة المصرية في التحول لبناء الجمهورية الجديدة مع الحفاظ على أسس الحضارة الفرعونية القديمة، والتراث الإسلامي للدولة، من خلال الطباعة البارزة الملمس على وجه العملة لمسجد محمد على، أما ظهر العملة فيتضمن تمثال الملكة كليوباترا ومجسم الهرم الأكبر مع العجلة الحربية والمحارب المصري القديم الذي يظهر قوة وعظمة الدولة المصرية القديمة".

مميزات العملات البلاستيكية

وتتميز العملات البلاستيكية، بالمرونة والقوة، والسمك الأقل، والتى تتيح عمرا افتراضيا أطول يصل إلى نحو 5 أضعاف عمر الفئة الورقية المصنوعة من القطن، إلى جانب أنها مقاومة للماء، وأقل فى درجة تأثرها بالأتربة، وهى صديقة للبيئة، وذات قابلية أقل كثيرًا فى التلوث مقارنة فئات النقد الورقية المتداولة، بالإضافة إلى صعوبة التزييف والتزوير.

تابع موقع تحيا مصر علي