عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل تجوز صلاة المرأة بالبنطلون؟.. الإفتاء تجيب

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

أجاب الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول ما حكم صلاة المرأة بالبنطلون، وهل تجوز الصلاة به وفى حال ظهرو أجزاء من جسدها أثناء الصلاة؟.

 هل تجوز صلاة المرأة بالبنطلون؟

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "بالنسبة للمرأة أثناء الصلاة لازم يكون جميع الجسد مستورا، وفى حال ظهور أى جزء من الجسد أثناء الركوع أو السجود وسترته فى الحال أصبحت صلاتها صحيحة، لكن المشكلة لو تركت الأمر ففى هذه الحالة تكون الصلاة غير صحيحة وعليها إعادتها".

واستكمل: "صلاة المرأة بالبنطلون الواسع وليس الشفاف ويستر الجسم، فلا مانع من الصلاة به سواء فى البيت أو خارج البيت، الثواب يكون أعظم فى الإنسان الذى يتجمل أثناء الوقوف أمام الله، وسيدنا الحسن بن على بن أبي طالب، كان يتجمل قبل دخول الصلاة وكان يرتدى أفضل الثياب، وعندمه سألوه عن هذا قال إن الله جميل يحب الجمال وربنا قال خذوا زينتكم عند كل مسجد".

أمين الفتوى: صيام يوم مولد النبي تقرب لله

أجاب الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصل حول حكم صيام ذكرى يوم مولد سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، احتفالا بمولده؟.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "الفقهاء قالوا الصيام فى يوم مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، جائز ولا حرج فيه لأننا نتقرب فيه إلى الله، مثلما صام سيدنا النبي محمد يوم عاشورا شكرا لله نجاة نبى الله موسى".
واستكمل: "سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كان يصوم يوم الإثنين والخميس، وعندما سئل عن هذا قال: هذا يوم ولودت فيه، وكأنه يشكر ربنا على نعمة الوجود".

تابع موقع تحيا مصر علي