عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب عطل فني.. تحطم مقاتلة روسية من طراز "سو- 34" ونجاة طاقمها

مقاتلة - ارشيفية
مقاتلة - ارشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية  بتحطم مقاتلة من طراز " سو 34" فى منطقة فورونيج، اليوم الأربعاء، و نجاة طاقمها بعد إطلاق مقعد الطوارئ والخروج بسلام منها. 

تحيا مصر

تحطم مقاتلة روسية 

وأضافت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أنه:" في الساعة 10.00 صباحا تحطمت طائرة من طراز "سو 34" أثناء رحلة تدريبية مقررة".

وأوضحت البيان أن:" طاقم الطائرة المكون من شخصين أطلقا زر الطوارئ ونجحا بالهبوط بالمظلات ولا يوجد أي تهديد لصحتهما"، لافتا إلى أن سبب الحادث نتيجة عطل فني.

وبحسب وسائل إعلام روسية، سقطت الطائرة بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان، ولم تحدث أضرار على الأرض.

اتفاق لوقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان

وفى سياق منفصل، كشفت تقارير إعلامية بأن وزارة الدفاع الأذربيجانية وافقت على التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار فى إقليم كاراباخ بوساطة من قوات حفظ السلام الروسية. 

ويأتي ذلك في أعقاب دعوات وجهتها روسيا والولايات المتحدة لطرفي الصراع لمنع تحول الوضع إلى حرب واسعة، إذ أعلنت مصادر قريبة من إدارة الإقليم الواقع تحت سيطرة الأرمن، مصرع 100 شخص وإصابة مئات آخرين، فيما أجلت قوات حفظ سلام روسية، أكثر من ألفي مدني، بعد بدء عملية عسكرية التى أعلنت عنها أذربيجان أمس الثلاثاء والتى بدأت بعد ساعات من إعلانها مقتل أربعة جنود ومدنيين اثنين في انفجار لغم أرضي في ناغورني كراباخ.

وإقليم ناجورنو كاراباخ معترف به دولياً كجزء من أذربيجان، لكن سلطات انفصالية من عرقية الأرمن تدير منطقة منها، وتقول إنها "وطن أجدادها"، فيما تسبب النزاع على المنطقة في نشوب حربين منذ سقوط الاتحاد السوفيتي عام 1991، أحدثهما في عام 2020.

وسيبدأ وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا بتوقيت جرينتش اليوم الأربعاء، على أن تعقد محادثات الخميس بشأن إعادة الدمج مع أذربيجان.

وفى وقت سابق، أكدت الرئاسة الأذربيجانية إجراء مفاوضات الخميس بشأن إعادة دمج إقليم ناغورني كراباخ مع أذربيجان

تابع موقع تحيا مصر علي