عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سولشاير: عودة رونالدو كان خطأ كبير.. وطلبت التعاقد مع هالاند وبيلينجهام

رونالدو وسولشاير
رونالدو وسولشاير

فجر المدير الفني النرويجي غونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد السابق الكثير من المفاجآت النارية، خلال فترة تواجده داخل جدران قلعة "أولد ترافورد".

وقد انضم "صاروخ ماديرا" إلى مانشستر يونايتد في فترته الثانية خلال الميركاتو الصيفي عام 2021، والتي شهدت إقالة سولشاير من القيادة الفنية للفريق، بعد سلسلة النتائج الكارثية الذي قدمها مع الشياطين الحٌمر.

وجاء أول اعتراف من سولشاير خلال حواره مع صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية، أن قرار عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد مجددًا في صيف 2021، لم يك صحيحًا.

وقال سولشاير، "أن تواجد كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد من الصعب رفضه، وكان يجب التعاقد معه لكنه ثبت عدم صحة ذلك القرار".

وأضاف، "وفي أول مباراة لمانشستر يونايتد ضد نيوكاسل أمام جماهيرنا في "أولد ترافورد"، حققنا الفوز على الفريق الضيف بنتيجة 4-1، واستطاع البرتغالي كريستيانو رونالدو تسجيل هدفين، وسط تشجيع الجماهير له والذي كاد أن ينفجر".

وأكمل النرويجي، "لكن بعد ذلك الأمور لم تسر بشكل صحيح مع كريستيانو رونالدو، لكنه سيبقى أفضل مهاجمين كرة القدم في العالم".

لاعبون لا يحملون المسؤولية

وقد تحدث المدير الفني النرويجي، عن رفض تواجد العديد من اللاعبين ضمن صفوف الفريق، بسبب رفضهم تحمل المسؤولية، وعدم ارتداء شارة القيادة، لكنه لم يكشف عن أسمائهم وعن تواجد رونالدو من بينهم أم لا.

وقال سولشاير، "حين تكون على رأس مجموعة يجب أن يسير الجميع معك في نفس الاتجاه، لكن الأمور في مانشستر يونايتد لا تسير بشكل مثالي، بسبب عدم رغبة بعض اللاعبون في تحمل مسؤولية الفريق، لكني لن أفصح عن أسمائهم".

وتابع، "كان يوجد بعض اللاعبين رفضوا اللعب والتدريب داخل مانشستر يونايتد، من أجل إجبار النادي على السماح لهم بالرحيل عن الفريق، ويوجد آخرون لم يساعدونني في الفوز بمباريات كثيرة، إني اتذكر حين كنت أشارك كبديل، كنت أريد ان أثبت للمدير الفني إنني يجب أن اتواجد بشكل أساسي، أما هؤلاء يروجون بأن أفضل الأندية تريد التعاقد معهم وهذا خطأ بالتأكيد".

التعاقد مع نجوم العالم

وكان المدير الفني سولشاير يريد التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند، وكان حينها في بداية مسيرته الأوروبية، بجانب الإنجليزي جود بيلنجهام، إضافة إلى اللاعب الإكوادوري كايسيدو لاعب نادي تشياسي الحالي.

وقال سوليشاير، "طلبت الكثير من اللاعبين من أجل عدم صفوف الفريق، مثل هالاند وهاري كين وبينلينجهام، لكن مسؤولي الفريق لم يتعاقدوا مع أي لاعب من هؤلاء، بسبب الظروف الإقتصادية للنادي".

تابع موقع تحيا مصر علي