عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لديه 4 جنسيات.. منتخب المغرب يستهدف المهاجم الشاب قبل كأس الأمم الإفريقية

محمد علي شو
محمد علي شو

يسعى المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، في تدعيم صفوفه بأسماء جديدة شابة، وذلك قبل خوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي ستقام في مطلع العام المقبل 2024، في كوت ديفوار.

ويستهل منتخب المغرب مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، بمواجهة نظيره منتخب إريتريا، في شهر نوفمبر المقبل.

شاب ذو جنسيات ومراكز متعددة

وكشفت صحيفة "المنتخب" المغربية، عن رغبة وليد الركراكي المدير الفني لـ "أسود أطلس"، في الحصول على خدمات اللاعب الشاب محمد علي شو نجم نادي ريال سوسيداد الإسباني.

وقد ولد المهاجم صاحب الـ 19 عاما في فرنسا، حيث يتنمي لأب إيفواري وأمه مغربية الجنسية، إضافة إنه كان معظم حياته في بريطانيا، قبل الانتقال إلى صفوف نادي ريال سوسيداد الإسباني.

ويملك المهاجم الواعد الاختيار بين 4 جنسيات مختلفة، وبالقانون يحق له تمثيل إحدى المنتخبات الأتية، منتخب فرنسا، وكوت ديفوار، والمنتخب المغربي، وأخيرًا منتخب إنجلترا.

وقد ظهر اللاعب محمد علي شو بقميص منتخب فرنسا وإنجلترا لمنتخبات صغار السن، وقانونا يحق له تغيير الجنسية الكروية وذلك فقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويمتاز محمد علي بالقدرة على اللعب في ثلاثة مراكز في خط الهجوم، حيث يجيد اللعب كمهاجم صريخ، والجناح الأيمن والجناح الأيسر، حيث خاض 78 مباراة خلال مسيرته الكروية بجميع المسابقات، استطاع أن يسجل خلالهما 5 أهداف وصنع 3 آخرين.

وقد بدأ المهاجم محمد على شو مسيرته في الساحرة المستديرة من فرنسا عبر بوابة شانتيه عام 2011، لينتقل بعدها إلى مدرسة كرة القدم بنادي إيفرتون الإنجليزي، وقد عاد إلى فرنسا من جديد عن عمر 16 عاما، عندما تعاقد معه نادي أنجيه الفرنسي، لينتقل إلى نادي ريال سوسيداد الإسباني.

تابع موقع تحيا مصر علي