عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر لـ تحيا مصر: الهيئة العليا لحزب الدستور توافق على ترشح جميلة إسماعيل لانتخابات رئاسة الجمهورية

رئيس حزب الدستور
رئيس حزب الدستور

قالت مصادر خاصة لـ موقع تحيا مصر أن الهيئة العليا لحزب الدستور وافقت على ترشح جميلة إسماعيل، رئيس الحزب فى الانتخابات الرئاسية والمنتظر أن يعلن التفاصيل الخاصة بالجدول الزمنى بها يوم الاثنين المقبل بحسب بيان الهيئة الوطنية للانتخابات.

تحيا مصر

يأتى ذلك فى الوقت الذى تواصل فيه الأحزاب المصرية دراسة مواقفها من العملية الانتخابية وذلك بعد أن أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الضمانات لخوض العملية الانتخابية وأنها ستكون على مسافة واحدة من جميع المرشحين الراغبين فى خوض العملية الانتخابية.

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الضمانات لخوض العملية الانتخابية

يشار إلى أن الهيئة العليا لحزب الدستور وفق بيان رسمى لها فى 3سبتمبر طالبت رئيسة الحزب بدراسة توصية المكتب السياسي بالترشح علي مقعد رئيس الجمهورية  حيث عقدت الهيئة العليا للحزب اجتماعها الدوري يوم الجمعة ١ سبتمبر ٢٠٢٣ حيث عرض و ناقش أعضاء الهيئة جدول الأعمال الخاص بالدعوة و في مقدمته موقف حزب الدستور من الانتخابات الرئاسية المقبلة، و مشروع أكاديمية الدستور المقدم من جانب رئيسها المنتخب محمد الخولي و مشروع الصالون الثقافي الشهري لحزب الدستور إعداد و تنسيق الأساتذه أحمد خميس و وائل هيكل و إشراف الأمين العام للحزب الأستاذ محمد خليل.

الاستمرار في الضغط من أجل توفير ضمانات نزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة 

وقد استمر الاجتماع من الخامسة حتي الواحدة والنصف صباحا و قرر أعضاء  الهيئة العليا الاستمرار في الضغط من أجل توفير ضمانات نزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة من جانب الدولة و أجهزتها، كما طالبت الهيئة العليا رئيسة الحزب بدراسة الترشح للانتخابات الرئاسية و الواردة في توصية المكتب السياسي للحزب و اتخاذ قرارًا نهائيًا في شأن الترشح قبل الجمعة ١٥ سبتمبر ٢٠٢٣ لعرضه علي الهيئة العليا ثم الجمعية العمومية في ١٠/١٠/٢٠٢٣. 

استقبال كافة المرشحين الذين تتوافق مبادئهم مع مبادئ الحزب

و في سياق متصل،  قررت الهيئة العليا البدء في استقبال كافة المرشحين الذين تتوافق مبادئهم مع مبادئ الحزب للقاءات مفتوحة في مقر الحزب لعرض خططهم و برامجهم على الأعضاء و هيئات الحزب. كما دعت رئيسة الحزب أعضاء الهيئة للنظر في البنود الواردة علي جدول الأعمال و التي تم إرجاءها لضيق الوقت لمناقشتها في الاجتماع القادم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي