عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمناسبة الاحتفال بـ "اليوم الدولي للسلام"..

البرلمان العربي يؤكد على أهمية نشر ثقافة السلام وقيم التسامح في المنطقة العربية

البرلمان العربي
البرلمان العربي

دعا عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، إلى تعزيز التضامن العربي في مواجهة التحديات الراهنة التي تواجهها الدول العربية، بما يساهم في حفظ الأمن والسلم العربي وإعلاء قيم السلام والتسامح لتحقيق تطلعات الشعب العربي في الاستقرار والأمن والرخاء . 

تحيا مصر

نشر ثقافة السلام وقيم التسامح في المنطقة العربية

جاء ذلك بمناسبة الاحتفال بـ "اليوم الدولي للسلام" الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 21 سبتمبر من كل عام. وأكد رئيس البرلمان العربي أهمية التوعية بنشر ثقافة السلام وقيم التسامح في المنطقة العربية والعمل على تحقيق الأمن والأمان والاستقرار، وذلك لمواجهة موجات العنف والتطرف والإرهاب التي تجتاح العالم ومنطقتنا العربية.

 كما أكد العسومي على حرص البرلمان العربي المشاركة ضمن الجهود العربية والدولية لتوعية الأجيال الشابة بأهمية تحقيق السلام والتسامح مع الآخر وقبوله، مشددا على أهمية السلام كركيزة أساسية للتنمية وهو ما يتطلب وقف كافة أشكال الصراعات المسلحة وما ينتج عنها من أزمات لجوء ونزوح، وضرورة إرساء سلام عادل لاستتباب الأمن والاستقرار في كافة أنحاء العالم ونشر قيم التعايش السلمي والتسامح وتقبل الآخر دون أي تمييز.

البرلمان العربي: العدوان الإسرائيلي على غزة تصعيد عسكري ينذر بتفجر الأوضاع في المنطقة والعالم

وفى سياق آخر، أدان البرلمان العربي، العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين وغزة والذى أدى إلى مقتل 6 مواطنين وعشرات الإصابات بينهم حالات خطيرة، واصفاً عدوان القوة القائمة بالاحتلال والمستمر على المدن الفلسطينية، بالإرهاب الممنهج، الذي يؤدي إلى مزيد من العنف والتصعيد بالمنطقة، 

وحمل البرلمان العربي فى بيان الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن عدوان الجيش الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته، والتي تدفع المنطقة إلى مزيد من التوتر والعنف الذي لن يستطيع أحد تحمل عواقب. 

واعتبر البرلمان العربي، أن استمرار عمليات القتل اليومي التي تمارسها القوة القائمة بالاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمدن والقرى الفلسطينية، وما يحدث في جنين وقطاع غزة من قصف للطائرات والصواريخ وإطلاق للنار، على المواطنين ومنهم الأطفال، تصعيداً عسكرياً ينذر بتفجر الأوضاع وعدم الاستقرار في المنطقة والعالم، مندداً بالصمت الدولي حيال ما يجري في الأراضي الفلسطينية، والذي يشجع سلطة الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم والعنف والقتل. ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، ومنظمات حقوق الإنسان، للخروج عن صمتهم، والتدخل الفوري لوقف الاعتداءات، والجرائم اليومية بحق الفلسطينيين ومدنهم وممتلكاتهم، ومحاسبة مرتكبيها، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل

تابع موقع تحيا مصر علي