عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقوة 5.4 درجة.. زلزال يضرب الولايات المتحدة الأمريكية

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام أميركية، اليوم الخميس، بوقوع زلزال بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر فى ولاية ألاسكا في الولايات المتحدة الأمريكية.

تحيا مصر

زلزال يضرب الأرجنتين

وأمس شهدت دول حول العالم عدد من الزلزال، فضرب زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر، مدينة سالتا في الأرجنتين. وقالت هيئة مسح الجيولجي الأمريكي أن الزلزال بقوة 4.7 ريختر وقع على بعد 125 كم من سان أنطونيو دي لوس كوبريس في مدينة سالتا بالأرجنتين

كما وقع أمس زلزال بلغت قوتهـا 3.8 درجة على مقياس ريختر قبالة ساحل مدينتي سوسة والمنستير بتونس، وتأتى هذه الهزة الأرضية بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب فى 8 سبتمبر وأدي إلى مقتل نحو 3 آلاف شخص وآخرين فى عداد المفقودين، وأعقب هذا الزلزال وقع فيضانات فى ليبيا أدت إلى مقتل أكثر من 11 ألف شخص ومن المرجح أن يكون هناك تزايد فى الأعداد خلال عملية البحث والانقاذ التى تقوم بها سواء السلطات الليبية أو بمشاركة دولية.

زلزال يضرب تونس

وقال المركز في بيان:" سجلـت محطـات رصـد الزلازل التابعـة للمعـهـد الوطنـي للرصـد الجوي رجة أرضية يوم: 20/09/2023، علـى الساعــة 03 و 35 دقيقة (بالتوقيت المحلي)، وبلغت قوتهـا 3.8 درجة بالمركز الذي حـدد حسب التحاليل الأولية بــ 35.84 درجة خط عرض و بــ  10.7 درجة خط طـول، وذلك قبالة ساحل مدينتي سوسة والمنستير".              

كما أفاد المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، أمس الأربعاء، تسجيل هزة أرضية بقوة 4.6 درجات على مقياس ريختر في منطقة بالبحر المتوسط، تبعد نحو 70 كيلومترا عن مدينة طبرق شمال شرق ليبيا.

زلزال يضرب ليبيا

وقال المركز الأوروبي إن الزلزال، التي سجلت في الساعة 03:33 صباحا بتوقيت ليبيا، كانت على بعد 69 كيلومترا شمال شرق ساحل طبرق، وعلى عمق عشرة كيلومترات.

يذكر أن السيول والفيضانات دمرت مساحات واسعة من مدينة درنة في شرق ليبيا عندما اجتاحت مجرى نهر يخلو عادة من الماء وأدت لانهيار سدين وأسقطت مباني بأكملها بينما كانت العائلات نائمة. ولا تزال أعداد القتلى غير نهائية وسط تقديرات بأن تبلغ نحو 20 ألفا، لاسيما مع وجود الآلاف المفقودين.

تابع موقع تحيا مصر علي