عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فضيحة عسكرية.. سرقة دبابة إسرائيلية والعثور عليها فى ساحة للخردة

العثور على الدبابة
العثور على الدبابة المسروقة فى ساحة خردة

كشفت وسائل إعلام عبرية عن فضيحة عسكرية بعد سرقة دبابة مدرعة من منطقة تدريب عسكرية والعثور عليها ملقاة فى ساحة من الخردة.
تحيا مصر

سرقة دبابة إسرائيلية

وذكر الجيش الإسرائيلي فى بيان، أن دبابة من طراز ميركافا 2 اختفت من منطقة تدريب فى شمال إسرائيل بالقرب من مدينة حيفا الساحلية. 

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، تكون منطقة التدريب مغلقة أمام الجمهور عند استخدامها، ولكن يمكن للمارة الوصول إليها.

القبض على المشتبه بهم

وذكرت الشرطة الإسرائيلية إنه تم العثور على الدبابة التي يبلغ وزنها 65 طنا مهجورة في ساحة للخردة بالقرب من قاعدة عسكرية. 

وقال الجيش إن ميركافا 2 خرجت من الخدمة منذ سنوات ولم تكن مسلحة، مضيفاً إنها استخدمت في الآونة الأخيرة "كمركبة ثابتة لتدريبات الجنود".

وعلنت الشرطة الإسرائيلية فى بيان إنها ألقت القبض على اثنين من المشتبه بهم في قضية السرقة.

طرد السفير الإسرائيلي من قاعة الأمم المتحدة

وفى سياق منفصل، نشرت وسائل إعلام إيرانية مقطع فيديو يوثق لحظة طرد سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان من قاعة الجمعية العامة بعد رفعه صورة مهسا أميني خلال خطاب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وبحسب ما ظهر فى الفيديو الذي انتشر كالنار فى الهشيم على مواقع التواصل الأجتماعي، فبعد  وقت قصير من بدء رئيسي بإلقاء خطابه، نهض إردان من مقعده في الغرفة ورفع لافتة كتب عليها "النساء الإيرانيات يستحقن الحرية الآن" مرفقة بصورة مهسا أميني.

وخرج إردان وبقية الوفد الإسرائيلي من القاعة بعد عرض الصورة. وتم احتجاز إردان مؤقتًا من قبل أفراد الأمن التابعين للأمم المتحدة بعد خروجه من الجلسة العامة، ويظهر مقطع فيديو نشرته وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا) شخصًا يصف إردان بأنه "إرهابي" ويصرخ "إسرائيل إرهابية" أثناء مرافقته إلى الخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي