عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المقرر المساعد للجنة النقابات بالحوار الوطني: قرارات الرئيس بزيادة الأجور والمعاشات أثلجت صدور المصريين

مجدي البدوي
مجدي البدوي

كشف مجدي البدوي المقرر المساعد للجنة النقابات والعمل الأهلي بالحوار الوطني عضو المجلس القومي للأجور، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الأجور والمعاشات الجديدة استهدف فئة كبيرة جدًا من المصريين، الذين ترقبوا ما سيقدمه الرئيس خلال هذه المرحلة في ظل الصعوبات التي تواجههم؛ نتيجة زيادة الأسعار والتضخم الموجود بشكل عالمي.

وأضاف البدوي، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج" صالة التحرير" مع عزة مصطفى، أن أصحاب تكافل وكرامة سيتضاعف المبلغ الحاصلين عليه بنسبة 15%، والتي يصل عددهم إلى 5 مليون أسرة، بينما مستفيد المعاشات ستزيد العلاوة الاستثنائية التي كانت تقدر ب 300 جنيه، فتصل الزيادة بها الآن إلى 600 جنيه، والتي يحصل عليها 11 مليون أسرة.

وذكر قرارات الرئيس الأخرى، والتي كان مضمونها زيادة علاوة غلاء المعيشة من 300 إلى 600 جنيه، كما أن السيسي رفع حد الإعفاء الضريبي من 36 ألف إلى 45 ألف، وهو ما يجعل الفئة صاحبة الأجور القليلة مستفيدة بشكل كبير من العلاوة وزيادة الأجور.

وأكد أن الرئيس يقف دائما بجانب العامل محدودي الدخل، وأنه اعتنى بالفلاح حيث طلب من البنك الزراعي أن يطلق المزيد من المبادرات لصغار المزارعين من أجل تدعيمهم في هذه المرحلة.

مجدي البدوي: الدولة قدمت كل ما لديها ويجب على الآخرين تقديم كل ما لديهم

وناشد البدوي، المجلس القومي للأجور بعقد اجتماع سريع يقر فيه بزيادة جديدة خلال الفترة المقبلة، وأن يتدخل المجتمع المدني ويساعد في مسألة ضبط الأسعار نتيجة التضخم وجشع بعض التجار ممن استغلوا هذه جالأزمة، مضيفًا أنه يجب علينا جميعا الوقوف بالمرصاد لغلاء هذه الأسعار.

وأردف مجدي أن حل هذا الغلاء يتشكل في العمال، من خلال زيادة الإنتاج وجودته، لذا يجب علينا إلغاء ثقافة أنه لابد من العمل على مكاتب والاتجاه إلى الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر  كما تفعل بعض الدول، مؤكدا أنه إذا فعل الفرد ذلك وتناول العمل بالمشروعات الصغيرة سيزيد من دخل الدولة، ويحد من نسبة الاستيراد من الخارج وهو ما يزيد من اقتصادنا.

وتابع أن الأمر ليس مسألة دولة وإنما مسؤلية شعب، لذا يجب على الجميع سواء الحكومة أو المجتمع المدني أن يسعى لحل هذه الأزمة الحالية، وأن يمسك كل فرد منا بيد الأخر، ولا ينتظر الحل من الدولة بمفردها.

تابع موقع تحيا مصر علي