عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النقابة العامة للعاملين في الصحافة والطباعة تناشد الرئيس السيسي للترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعلنت النقابة العامة للعاملين في الصحافة والطباعة والنشر والثقافة برئاسة مجدي البدوي، مناشدتها الرئيس عبد الفتاح السيسي خوض غمار الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك انطلاقا من مكتسبات الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار 10 سنوات.

 النقابة العامة للعاملين في الصحافة والطباعة: الرئيس السيسي أرسى قواعد الجمهورية الجديدة

وأكدت كد النقابة العامة، أن الرئيس السيسي حمل على عاتقه منذ توليه مسئولية البلاد التحديات تواجه عمال مصر في مختلف قطاعات الدولة وأطلق يد البناء في كل ربوع مصر من خلال تدشين المشروعات القومية العملاقة التي وفرت الملايين من فرص العمل إلى جانب تأسيس بنية تحتية ضخمة لتشجيع الاستثمار المحلى والخارجي لبناء نهضة صناعية على أسس علمية صحيحة كما لم يغفل الرئيس السيسي العمالة غير المنتظمة وتم ضمها لمنظومة الحماية الاجتماعية من الإجراءات منها إنشاء صندوق لدعمهم و تقديم دعم مالي خلال أزمة كورونا فضلا عن وثيقة أمان لحمايتهم والحفاظ على حقوقهم.

وأضافت: كما سعى الرئيس السيسي على مدار السنوات الماضية لتحسين منظومة الأجور التي تأثرت بسبب ارتفاع معدلات التضخم جراء الأزمة الاقتصادية العالمية حيث وجه الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور عدة مرات في القطاع العام والخاص .

 النقابة العامة للعاملين في الصحافة والطباعة تثمن حرص الرئيس السيسي على خروج قانون عمل متوازن

وثمنت حرص الرئيس السيسي على خروج قانون عمل متوازن بعد أن وجه المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل بدراسة مشروع قانون العمل المعروض على مجلس النواب، بحضور ممثلي العمال وممثلي أصحاب العمل والتوافق على صيغته النهائية بما يضمن الحفاظ على حقوق العمال وضمان بيئة عمل مواتية للاستثمار، كما أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس رسمت طريقًا جديدًا لإعادة دور وقوة التنظيم النقابي في مصر.

وأكدت النقابة العامة على ثقتها في قدرة الرئيس السيسي على مواصلة مسيرة الإنجازات و اتخاذ القرارات التي من شأنها التخفيف من حدة الأزمة العالمية على كاهل المصريين. 

تابع موقع تحيا مصر علي