عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بذكرى وفاته الأولى.. هشام سليم فشل في كرة القدم ونجح أمام فاتن حمامة

هشام سليم _ أرشيفية
هشام سليم _ أرشيفية

تحل الذكرى الأولى لوفاة الفنان هشام سليم اليوم 22 سبتمبر بعد صراعه مع مرض سرطان الرئة، حيث أنه رحل عن عالمنا عام 2022 عن عمر يناهز الـ 64 عامًا، تاركًا ورائه أكثر من 100 عمل فني حفروا جميعهم في وجدان الجمهور واشتهر بـ اسم عادل البدري الشخصية التي قدمها في مسلسل ليالي الحلمية، وهب حياته للفن لأكتر من 50 عامًا.

تحيا مصر يرصد لكم أهم المحطات الفنية في حياة هشام سليم. 

السيرة الذاتية لـ هشام سليم

ولد هشام سليم في 27 يناير عام   1985بالقاهرة، ابن رئيس نادي الأهلي سابقًا صالح سليم، تخرج من كلية السياحة جامعة حلوان، وعلى الرغم من كونه ابن أسطورة الكرة المصرية إلا أنه فشل فيها.
وبسبب شغفه بالفن قدم أول دور له أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامه بشخصية ابنها في فيلم إمبراطورية ميم وكان في الـ 14 من عمره، استطاع هشام سليم بفضل موهبته التي لا يختلف عليها اثنين أن يصنع تاريخًا واسمًا ليظل خالدًا في أذهان الجمهور حتى يومنا هذا.

عدد زيجات هشام سليم

تزوج هشام مرتين فقط الأولى كانت من ميرفت مصطفى النحاس وأنجب منها  نور وزين وعصمت ولكن لم تستمر الزيجة وانفصلا، وظلت معه ابنته الكبري أما البقية قررا أن يستقرا مع والدتهما وانقطعا عنه بسبب كره الأم له التي غرسته في قلوبهما، ولكن بعدها قرر أن يتزوج مرة أخرى بشرط عدم الإنجاب.

أبرز الأعمال الفنية لـ هشام سليم

بدأ هشام سليم في كتابة اسمه في تاريخ الفن، وأصبح علم من أعلامه، قدم خلال 50 عامًا ما يقارب 100عمل فني، محفورين في ذاكرة جمهوره.

ومن هذه الأعمال: لا تسألني من أنا، تزوير في أوراق رسمية، رجل لهذا الزمان، سترك يارب، الانتقام، الملعوب، اغتيال مدرسة، الأراجوز، إسكندرية كمان كمان، يا مهلبية يا، كريستال، أرض الأحلام، ميت فل، يا دنيا يا غرامي، قليل من الحب كثير من العنف، الناظر، أنت عمري، كلام في الحب، الباحثات عن الحرية، الراية البيضا، ليالي الحلمية، أرابيسك، هوانم جاردن سيتي، محمود المصري، ملك روحي، حرب الجواسيس، امرأة من زمن الحب، أهالينا، بين عالمين.

تابع موقع تحيا مصر علي