عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود حميدة: عين يوسف شاهين مميزة لا تنتمي لمدرسة معينة في الإخراج

محمود حميدة _ أرشيفية
محمود حميدة _ أرشيفية

بدأت اليوم فعاليات أولى أيام مهرجان الغردقة لسينما الشباب، بندوة تحت عنوان نجوم صناعة المخرج يوسف شاهين ويدير الندوة الناقد خالد محمود وشارك بها عدد من النجوم وهم صفية العمري، حسين فهمي، محمود حميدة، أحمد وفيق، جابي خوري، ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى يوم 25 سبتمبر الجاري.

تحيا مصر يرصد لكم أبرز تصريحات محمود حميدة في مهرجان الغردقة لسينما الشباب بندوة نجوم صناعة المخرج يوسف شاهين

محمود حميدة: عين يوسف شاهين مميزة لا تنتمي لمدرسة معينة في الاخراج

تحدث الفنان محمود حميدة خلال الندوة عن وقال: عين يوسف شاهين مميزة لا تنتمي لمدرسة معينة في الاخراج، الكادر الخاص به بتفاصيله واضحة دون عشوائية على الإطلاق وهو أهم ما يميزه، مشيرًا إلى أنه ليس له مرجعية بالإضافة لكونه مخرج قوي.

وأكد محمود حميدة أن يوسف شاهين  لم يدرس السينما وعلى الرغم من ذلك  تعلم الاخراج والتمثيل والإضاءة خطوة بخطوة، وأشار إلى أنه كان يحب الرقص والغناء والمسرح وهذا فيما يخص حياته الدراسية.

محمود حميدة عن يوسف شاهين: كنت أتعامل معه كأنه والدي

وكشف حميدة عن قرب العلاقة بينه وبين يوسف شاهين وقال أنه كان يتعامل معه وكأنه والده، وأوضح أنه لم يشاهد أفلامه بشكل سليم ولذلك طلب من جابي خوري كل أفلامه لكي يشاهده مرة آخرى ويفهمها بطريقة صحيحة.

كما قال محمود أن جابي خوري ويوسف شاهين توفيان بنفس الاسبوع، مشيرًا إلى أن كل خلافاته معهما كانت تشبه مثل بعض.

وأكد أيضًا أن يوسف شاهين كان معلم ولكن في نفس الوقت يتعلم من تلميذه ويعرف أفكاره مستخدمًا ما يحدث في  وهو مدارس التعليم المتطورة.

آخر أعمال محمود حميدة السينمائية

شارك محمود حميدة هذا العام في عملين سينمائيين الأول مطرح مطروح مع كل من كريم عفيفي، شيماء سيف، ليلى أحمد زاهر، سامي مغاوري، محمد السعدني، سكوت أدكنز الشهير بـ بويكا، تأليف محمد عز، ومن إخراج وائل إحسان، إنتاج محمد السبكي.

ولعمل الثاني وهو هارلي مع النجم محمد رمضان وكل من  مي عمر، أحمد داش، مي كساب، إسماعيل فرغلي، محمود حميدة، من تأليف محمد سامي، وإخراج محمد سمير.

تابع موقع تحيا مصر علي