عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلهام شاهين: المفروض أماكن التصوير تكون ببلاش لأنها دعاية للبلد.. ساعدونا في صناعة سينما حقيقية

إلهام شاهين
إلهام شاهين

طالبت الفنانة إلهام شاهين الدولة بدعم وتشجيع السينما وحثها على التطوير، جاء ذلك أثناء مشاركتها في ندوة تكريم هاني سلامة التي أقيمت اليوم ضمن فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب.

تحيا مصر يرصد لكم أبرز تصريحات إلهام شاهين في ندوة تكريم هاني سلامة بـ مهرجان الغردقة لسينما الشباب  

إلهام شاهين: يجب على الدولة تسهيل الخدمات للنهوض بالفن

أكدت إلهام شاهين أن على الدولة دعم السينما بالإضافة إلى تسهيل الخدمات التي تحتاجها للنهوض بالفن المصري، وأشارت إلى العواقب التي تواجهها السينما أثناء التصوير في الخارج مثل التصوير في المطار أو على متن الطائرة، وقالت أن هذه الأمر يكلف وقت ومال بشكل مبالغ فيه.

كما أوضحت أهمية أن تقف الدولة بجانب السينما والسينمائيين من خلال توفير جميع الخدمات المطلوبة بشكل مجاني، وقال: مش عايزين ناخد لفلوس في إيدينا ولكن على الأقل ناخد كل أماكن التصوير ببلاش لأن دي تعتبر دعايا للبلد، وبرهنت بحديثها بأن تركيا الآن دول سياحية وهذا يعود بفضل التصوير في كل الأماكن الجميلة الموجودة هناك.

إلهام شاهين: الرقابة بترفض كل الأعمال بدون إبداء سبب ساعدونا في صناعة سينما حقيقية

كما أكدت إلهام شاهين على دور الدولة في تشجيع صناعة الفن، ومعرفة قيمة العائد منها على المجتمع وقالت: مبقاش فيه منتجين في مصر ساعدونا في صناعة سينما حقيقية وعودة الريادة لمصر.

وأضافت أن الرقابة الفنية تقوم برفض أهم الأعمال دون أن إبداء أسباب، وقالت: لازم نحب السينما أكتر ونخاف عليها ونحب البلد دي لأنها هتنهض بالثقافة والفن وهما دول أقوى شيء عندنا، الفن هو ده القيمة الكبيرة اللي طول عمرها موجودة في العالم كله.

أجدد أعمال إلهام شاهين

تعيش إلهام شاهين حالة من النشاط الفني حيث تستعد لعرض مسلسل ألفريدو مع النجم أحمد فهمي، ويشاركهما البطولة ندا موسى، إيمان سيد، أمير شاهين، عمر شرقي، محسن صبري، وغيرهم، تأليف عمرو محمود ياسين وورشته، بمشاركة سارة مصباح في التأليف وكتابة الحلقات، ومن إخراج عصام نصار، إنتاج أحمد عبدالعاطي بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن المقرر عرضه 24 سبتمبر الجاري، وهو  مأخوذ من كتاب 55 مشكلة حب للدكتور مصطفى محمود.

كما تشارك في فيلم فيتو والذي يعد بمثابة العوة للسينما بعد غياب دام 3 سنوات، وهو مازال في مرحلة التحضير والتعاقد مع أبطال العمل.

تابع موقع تحيا مصر علي