عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفاجأة فى أسعار السكر اليوم السبت بالأسواق.. والكيلو يسجل هذا السعر

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

شهدت أسعار السكر اليوم السبت فى الأسواق حالة من التباين فى الأسعار حيث ارتفعت أسعار السكر خلال هذا الاسبوع عن الأسبوع الماضي حيث ارتفع طن السكر ليسجل اليوم 32 ألف جنية بعد أن كان يسجل 18 ألف فى وقت سابق، ومن المتوقع أن تشهد اسعار السكر خلال الفترة القادمة انخفاض بعد قرار الحكومة بحظر تصدير السكرلمدة 3 أشهر.

تحيا مصر 

أسعار السكر اليوم 

حيث سجل سعر كيلو السكر اليوم المعبأ فى الأسواق ما بين 27 و30 جنية حيث يسجل سعر طن السكر 32 الف جنية، 

قال حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف فى تصريحات له، أن أسعار السكر تشهد ارتفاعات متتالية بشكل كبير حيث ارتفع الطن من 18000 إلى نحو 32 ألف جنيه للطن، وتراوح سعر الكيلو للمستهلك بين 33 و 35 جنيها للكيلو.

وأوضح، إلى أن التاجر يعتبر وسيطا بين المنتج والمستهلك حيث يحصل على هامش ربح ثابت في كل سلعة، وأن ما يتم في سلعة السكر من تذبذب في الأسعار واستمرارها في الارتفاع بشكل شبه دائم يتطلب ( تدخلا حكوميا عاجلا حتى لا تنفلت الأسعار ويحصل المواطن على السلعة بسعر مناسب.).

وتابع، إن أسعار السكر تشهد ارتفاعات غير مبررة، خاصة أن الإنتاج وفير ولا توجد أي دواع لمزيد من هذه الارتفاعات.

سعر السكر اليوم 

وطالب بضرورة كتابه السعر على المنتجات حتى يتم ضبط الأسعار مستقبلا ولا يتيح فرصة للتلاعب في الأسعار في حاله التذبذب، حيث إنه لا يمكن بيع السلعة المكتوب عليها سعرا أي المسعرة إلا بعد نفاد الكميات المكتوب عليها السعر القديم.

وأوضح أنه يجب تشديد الرقابة علي الأسواق بشكل أكبر وتنفيذ قرارات وزير التموين والتجارة الداخلية بكتابة الأسعار على المنتجات والذي يحد من تلاعب المنتجين في الأسعار، حيث ألزم القرار الجهات والشركات (المنتجة والمستوردة والمصنعة والمعبئة والموردة للسلع الغذائية) بإصدار فواتير بيعية ضريبية.

وعلى صعيد اخر أكد حسن الفندي ، رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات ورئيس شركة الحرية للصناعات الغذائية، لفود توداي  أنه لا يوجد أي مبرر  لزيادة سعر السكر، مشيرا إلى أن أسعار السكر هبطت الأسبوع الماضي نتيجة طرح سلعة السكر في البورصة السلعية، مما أدى إلى زيادة المعروض وانخفاض الأسعار.

تابع موقع تحيا مصر علي