عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الإصلاح والتنمية: تواصل أحمد طنطاوى مع أيمن نور غير مقبول ويجب عليه التواصل مع أحزاب المعارضة

أحمد طنطاوي
أحمد طنطاوي

استنكر علاء عبد النبي، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، القيادي بالحركة المدنية الديمقراطية، تواصل المرشح الرئاسي المحتمل، أحمد الطنطاوي، بالهارب أيمن نور، وذلك للتنسيق بينهما فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية التي أوشكت على الانطلاق.

علاء عبد النبي يستنكر تواصل أحمد طنطاوي بأيمن نور

وقال "عبد النبي"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إن تواصل أحمد طنطاوي مع أطراف خارجية غير مقبول، لأنهم لا يعترفون بالدستور المصري ولا بالسلطة المصرية، لذلك كان يجب أن يقتصر تواصله مع المعارضة الوطنية فقط.

وعلق نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية على تصريحات حلمي الجزار، التي يشير فيها إلى وجود تقارب بين جماعة الإخوان وأحمد الطنطاوي، مشيرًا إلى أن تلك التصريحات وما سبقها من تصريحات لحملة "طنطاوي"، تدل على أن هناك اتصال بينهما.

علاء عبد النبي: تصريحات حلمي الجزار تدل على وجود تواصل بين الإخوان وأحمد طنطاوي

وتطرق علاء عبد النبي، إلى الأنباء المتداولة حول تشكيل فريق رئاسي، يترأسه أحمد طنطاوي، ويكون فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وجميلة اسماعيل، رئيسة حزب الدستور، نائباه، مؤكدًا أنه من الصعب التوافق حول مرشح واحد للحركة المدنية.

وأوضح القيادي بالحركة المدنية الديمقراطية، أن صعوبة التوافق داخل الحركة المدنية الديمقراطية بشأن مرشح رئاسي واحد، يأتي من رغبة كل طرف من الأطراف الثلاث التي أعلنت الدفع بمرشح لها، الاستمرار في طريقها.

وأكد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن عدم التوافق داخل الحركة المدنية الديمقراطية على مرشح واحد لانتخابات رئاسة الجمهورية، سوف يكون له دور كبير في تفتي أصوات المعارضة، كما سيؤثر على الحركة المدنية ككيان سياسي معارض يضم مختلف التوجهات بداخله.

تابع موقع تحيا مصر علي