عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«خلط للجبهات».. المصري الديمقراطي يرفض مقترح المجلس الرئاسي المكون من طنطاوي وفريد زهران

أحمد طنطاوي وفريد
أحمد طنطاوي وفريد زهران

علقت النائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي، على وجود اقتراح بتشكيل مجلس رئاسي يكون برئاسة أحمد طنطاوي ويكون فريد زهران نائبا بهذا المجلس، قائلة:" هذا الاقتراح لم يطرح داخل الحزب، ونعتبره خلط  للجبهات بين بعضها البعض فلا اعتقد أن يكون هناك ربط بين فريد زهران وأحمد طنطاوي".

وأضافت النائبة سناء السعيد، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر،  أن فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي بعيد كل البعد عن الجبهة التي بها أحمد طنطاوي .

 مقترح المجلس الرئاسي  المكون من طنطاوي وفريد زهران

وقالت مصادر مطلعة أن هناك اقتراحا بتشكيل مجلس رئاسي سيتكون من أحمد طنطاوي ويكون رئيسا له، على أن يكون فريد زهران وجميلة إسماعيل نوابا بهذا المجلس.

فريد زهران مرشح حزب المصري الديمقراطي بانتخابات الرئاسة بعد موافقة الهيئة العليا 

وكانت قد وافقت الهيئة العليا لحزب المصرى الديمقراطى بشكل نهائى على الدفع بفريد زهران لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر لها الفترة المقبلة  وذلك بعد تصويت تم إجراءه بشكل إلكترونى خلال الساعات الماضية.

جاء ذلك بعدما عقدت الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي اجتماعاً طارئاً امتد لعدة ساعات لمناقشة موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية حيث  حضر الاجتماع في واقعة غير مسبوقة ودالة على مدى اهتمام الحزب بالانتخابات وضرورة اتخاذ موقف موحد بشأن المشاركة فيها من عدمه 134 عضوًا من إجمالي الأعضاء البالغ عددهم 143 عضوًا.

وبدأ التصويت بعد الاجتماع واستمر عشر ساعات، وجاءت نتيجة التصويت بموافقة الهيئة العليا بترشح فريد زهران للمنافسة على مقعد الانتخابات الرئاسية بنسبة 75%. ورفض 15% وامتنع  10%  عن التصويت.

وأكدت الهيئة العليا أن أجواء المعركة الانتخابية ينقصها الكثير من الضمانات التى طالما طالبنا بها وأن الخطوات التي تمت، سواء الإفراجات المحدودة أو التعهدات التي طالبنا بها مجلس امناء الحوار وتبناها مشكوراً وتفاعلت معها الهيئة الوطنية للانتخابات إيجاباً، كل هذه الخطوات وربما غيرها أيضاً تبدو لنا كعلامات طيبة قد تشكل تغيير ما عن الانتخابات السابقة لكنها تبدو لنا غير كافيه لإجراء الانتخابات التى نصبو إليها.  ومن ثم فإن الهيئة العليا تشدد على ضرورة استمرار فريد زهران والحزب بكل هيئاته في المطالبة بكل المطالب الديمقراطية التي يمكن أن تساعد على اختيار المرشح المناسب للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تسبب بها بالأساس النظام الحاكم .

وكما أكدت بأن الدفع بفريد زهران للترشح يأتى بعد أن أعلن أكثر من مرشح ينتمي للمعارضة المصرية ترشحه وإننا كنا ولازلنا نبذل جهودًا جبارة لتجميع الجهود كلها تحت مظلة واحدة وسنواصل هذه الجهود بإذن الله، مؤكدة على أن فريد زهران ليس مرشح الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فحسب ولكننا نريد له أن يكون مرشح الحركة المدنية وكل القوى الديموقراطية والمدنية التي تسعى إلى تغيير آمن وسلمي وديمقراطي وسنواصل الحوار والتشاور مع كل الأصدقاء والحلفاء لكي تكون هذه المعركة الانتخابية خطوة فى سبيل التحول الديموقراطي .

تابع موقع تحيا مصر علي