عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حتة قماش ومجرد موضة.. نجمات أثرن الجدل بأرائهن الجريئة عن الحجاب

لقاء الخميسي _ أرشيفية
لقاء الخميسي _ أرشيفية

يوجد جدل دائم في عالم الفن بشأن أراء بعض النجمات عن وضع الحجاب والسؤال الأزلي هل هو فرض أم  لا، ففي كل حين وحين تخرج فنانة بتصريحات جرئية عن الحجاب مما يثير الجدل على السوشيال ميديا ويتشيط الناس غيظًا لذلك، وأبرزهن لقاء الخميسي حين كشفت عن آرائها حول الحجاب في لقائها مع الإعلامي والفنان تامر شلتوت ببرنامج In Deep.

تحيا مصر يرصد لكم أبرز تصريحات النجمات التي أثرن الجدل عن الحجاب

لقاء الخميسي: الحجاب حتة قماشة على الصدر

كشفت الفنانة لقاء عن رأيها في الحجاب من خلال لقائها في برنامج  In Deepللإعلامي تامر شلتوت والذي يذاع عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات اليوتيوب، وقالت: النقاب مش مذكور في القرآن، وعمري ما قلت إنه مُبتدع وربنا قال (وليضربن بخمرهن على جيوبهن) هي حتة قماشة على الصدر.

حنان شوقي: أنا محجبة سمعًا وقلبًا وروحًا

أكدت الفنان شوقي في برنامج قعدة ستات للإعلامية مروة صبري المذاع عبر شاشة القاهرة والناس، أنها محجبة بقلبها وقالت: أنا محجبة مين قال إني مش محجبة، تقصدي لبس الشغل؟ ولا على قلبي؟ أنا محجبة سمعًا وقلبًا وروحًا وعينًا وكلامًا وأفعال، من أتى الله بقلب سليم، أقوى حجاب في الكون اسمه حجاب الجوارح.

نجمات الفن يثيرن الجدل بتصريحاتهم عن الحجاب

رانيا يوسف: شايفة نفسي من غير حجاب أحلى

في لقاء تلفزيوني للفنانة رانيا يوسف في برنامج الفارس للإعلامي نزار فارس، وسألها المذيع عن إمكانية إرتدء الحجاب وكان ردها صادم للمشاهدين حيث قالت: يا ساتر ليه كده، الطرحة دي هتزود مني إيه؟، هو أنا كده مش مستورة؟، هو أنا كده لابسة مايوه؟ أنا شايفة نفسي من غير حجاب أحلى.

وتابعت حديثها قائلة: من أمتى يا جماعة كنا محجبين، إحنا المصريين مكناش محجبين، الحجاب أتفرض علينا في الثمانينيات وآواخر التسعينيات، زوجات الشيوخ غير محجبين وبشوف ده في الصور القديمة وأفلامنا الأبيض والأسود، في حفلات أم كلثوم طلع لي واحدة محجبة قاعدة.

إيناس الدغيدي: اللي تلبس الحجاب مينفعش يبقى لها علاقة بالتمثيل ولكن هو مجرد موضة

أثارت المخرجة إيناس الدغيدي الجدل بعد تصريحاتها تلفزيونية لها عن الحجاب وقالت: أنا مش راضية عن الحجاب، وهو مش الزي الإسلامي، ولكن هو مجرد موضة، ومش كل اللي لبست حجاب بقيت متدينة، واللي تلبس الحجاب مينفعش يبقى لها علاقة بالتمثيل وتقعد في البيت.

يسرا: أنا شايفة أن الحجاب أكتر إثارة من المايوه

تفاجأ الجمهور من تصريحات الفنان يسرا عن الحجاب حيث قالت: فكرت ألبس الحجاب وأنا عندي 17سنة ولكن اتراجعت عن الفكرة، الحجاب حرية شخصية ولكن الإسلام أرقى وأحلى من كده بكتير، حجب قلبك ولسانك وضميرك قبل ما تحجب وشك.. وفي أماكن مينفعش المحجبات يروحوها مثلًا زي البحر لأني بشوف أن الحجاب في الحالة دي بيكون مغري أكتر من المايوه، وبيكون شكله وحش أوي وقبيح، عايزين شواطئ حقهم ولكن في مكان يخصكم لا تضيقوا حد ولا حد يضايقكم.

سماح أنور: مش قضيتى إذا كان الحجاب فرض أو لا وربنا هو اللى هيحاسبني

كشفت الفنانة سماح أنور عن رأيها في الحجاب خلال لقائا مع الإعلامي أحمد سالم في برنامج لحظات جريئة، وقالت: أغطي شعرى ليه؟ الأئمة أجمعوا أن هو فرض وفسروا كلام ربنا بكده، طيب أنا ممكن أفسر كلام ربنا على أنه مش كده.

كما قالت: أنا بشوف محجبين كثير فى الشارع لابسين أسترتش ده يبقى اسمه حجاب، أنا لو حطيت الحجاب على دماغي بتخنق، ومش قضيتى إذا كان الحجاب فرض أو لا، وربنا هو اللى هيحاسبنى هو خلقني بشعري.

تابع موقع تحيا مصر علي