عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص|أول تعليق من جامعة بيرزيت الفلسطينية بعد اعتقال القوات الإسرائيلية عدد من طلابها

اقتحام جامعة بيرزيت-
اقتحام جامعة بيرزيت- فلسطين

اقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الأحد، حرم جامعة بيرزيت، شمالي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، واعتقل عددًا من طلابها عقب مداهمة وتفتيش مجلس اتحاد الطلبة داخل الحرم الجامعي. ونشرت وسائل الإعلام الفلسطينية صور تظهر حجم الدمار الذي تركته القوات الإسرائيلية بعد عملية التفتيش ولم تكشف تقارير فلسطينية حتى الآن عن مصير هؤلاء الطلاب.

تحيا مصر

اقتحام القوات الإسرائيلية جامعة فلسطينية

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية عن أسماء الطلاب الذي تم اعتقالهم وهم : رئيس مجلس الطلبة عبد المجيد ماجد حسن، سكرتير لجنة التخصصات عبد الله نجم، سكرتير اللجنة الرياضية أحمد عويضات، وعضو مؤتمر مجلس الطلبة يحيى فرح.

كما طالت الاعتقالات الإسرائيلية منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت الطالب عمرو خليل، والطالبين حسن علوان وعبد الله أبو قياص، إلى جانب العضو السابق في مجلس اتحاد الطلبة محمود نخلة.

مديرة مكتب العلاقات العامة بجامعة بيرزيت: عملية الاقتحام انتهاك كبير وواضح لكافة الأعراف والمواثيق الدولية 

ومتابعة لآخر تطورات عملية الاقتحام التى نفذتها القوات الإسرائيلية داخل حرم جامعي وحالة الطلاب التى تم اعتقالهم قالت رانية مرعي مديرة مكتب العلاقات العامة بجامعة بيرزيت فى تصريحات خاصة لـ" تحيا مصر" بأن:" الجامعة تدين اقتحام قوة كبيرة من جيش الاحتلال لحرمها فجر اليوم، واعتقال عدد من طلبتها واحداث خراب في ممتلكات الجامعة"

وأضافت المسؤولة بالجامعة الفلسطينية:"نرى في ذلك انتهاكا كبيرا  وواضحا لكافة الأعراف والمواثيق الدولية التي تجرّم انتهاك حرمة الجامعات والمؤسسات التعليمية، هذا وتعمل الجامعة من خلال محاميها والمؤسسات القانونية لاطمئنان على الطلبة المعتقلين ومتابعة وضعهم ومكان اعتقالهم".

 

 

 وأكدت مديرة مكتب العلاقات العامة بجامعة بيرزيت الفلسطينية فى تصريحات خاصة لـ “تحيا مصر” أن إدارة الجامعة ستقوم خلال الساعات القادمة بمشاركة بيان تفصيلي للكشف عن آخر تطورات هذه العملية التى نفذتها القوات الإسرائيلية ضد طلابها.

تابع موقع تحيا مصر علي