عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مديون وطمعان فى ممتلكاتها.. تأجيل جلسة الزوج المتهم بقتل بناته

المجني عليهما من
المجني عليهما من قبل والدهما

قررت محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية تأجيل النظر فى قضية الزوج المتهم بقتل زوجته الصيدلانية وبناته، عن طريق الخنق، ليوم 29 أكتوبر القادم وذلك لسماع المرافعة وتجهيز الدفاع وإعداد التقرير النفسي.

تحيا مصر

غياب أسرة المتهم عن جلسة اليوم

واكد احمد الشرقاوى محامى اسرة المجنى عليها، ان المتهم بقتل بناته حضر اليوم فى كامل قواه العقلية، داخل القفص، فى غياب أسرته كما حضرت والدة المجنى عليها، وكانت فى حالة نفسية سيئة، وتم تاجيل الجلسة الى يوم ٢٩ أكتوبر القادم بناءا على طلب المتهم بحضور محاميه، ونوه القاضي بأنها جلسة النطق بالحكم، لافتا ان الابن الناجى الوحيد وهو طالب فى كلية الهندسة يرفض لقاء والده ويطالب بالقصاص العادل.

بداية الواقعة

تعود أحداث الواقعة، عندما تلقت الأجهزة الامنية بمديرية امن الغربية، اخطارا من مامور قسم طنطا، بورود بلاغا من الاهالى بمقتل صيدلانية تدعى منى احمد السروجى ونجلتيها جميلة وزينة داخل شقتهم السكنية .

وانتقلت قوة أمنية إلى محل البلاغ، وتم نقل الجثث الى مشرحة مستشفى المنشاوى وتبين من خلال التحريات ان المتهم قام بقتل زوجته حيث اكد ان المتهم أحمد عاطف قطب صيدلي ويبلغ من العمر 45 عاما عقد العزم والنية على قتل زوجته وبناته القصر نظرا لكثرة الديون عليه وطمعا منه في أرث ممتلكات زوجته.

حيث استغل تواجد زوجته بالشقة بمفردها عقب عودتها من توصيل نجلتها الطفلة إلى المدرسة، وعقب عودتها، اعتدى عليها من الخلف محاولا خنقها من عنقها، حتى اختل توازنها وأسقطها أرضا، وقام بكتم أنفاسها مستخدما يديه، وعقب الانتهاء استولى على الفيزا الخاصة بها وبوالدتها، وسحب مبلغا ماليا ثم عاد مرة أخرى للشقة، واستدرج نجلته الكبرى المجني عليها زينة عبر الهاتف المحمول للحضور للمسكن، وعند وصولها خنقها من عنقها بيديه، إلا أنها توقفت عن المقاومة ولفظت انفاسها الاخيرة.

تحريات المباحث

وأوضحت التحريات أن المتهم ذهب واصطحاب المجني عليها الثالثة نجلته الطفلة جميلة من الصيدلية الخاصة بزوجته عقب عودتها من المدرسة والعودة بها إلى الشقة وقام بخداعها باللعب معها ووضع لاصق طبي على عينها وفمها ثم كتم انفاسها حتى تيقن من وفاتها.

وأكدت التحريات أن المتهم حاول اخفاء معالم جريمته بايهام الاجهزة الامنية ان الوفاة نتيجة اختناقهم وأغلق جميع منافذ الشقة وفتح الغاز الطبيعي من البوتاجاز بالمطبخ،  وذلك بسبب طمعه فى ممتلكاتها، بعد تراكم الديون عليه التى تقدر بمليون جنيه.

وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة .

تابع موقع تحيا مصر علي