عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زلزال قوى خلال ساعات.. العالم الهولندى يثير الجدل ويحذر العالم

العالم الهولندى
العالم الهولندى

أثار العالم الهولندى الجدل خلال ساعات ماضية القلق والجدل بين الععديد من الاشخاص حول العالم بعد تصريحاته الأخيرة التى أعلن عنها عبر منصة " إكس" ليحذر العالم من زلزال مرتقب خلال الساعات القادمة .

تحيا مصر 

زلزال مرتقب بقوة 6 درجات

وقال العالم الهولندى عبر حسابه على منصة “إكس”، تويتر سابقا" أن الزلزال المرتقب قد يتبعه سلسلة من الهزات الارتدادية، التي قد تصل قوتها حتى 6 درجات على مقياس ريختر، خلال الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر، و تتراوح بين 50% و70% لاحتمالية حدوث زلزال بقوة تتراوح بين 7 إلى 8.5 درجات.

وعاد العالم الهولندى هذه التوقعات" بسبب اقتران المريخ وعطارد والمشتري في تاريخ 22 سبتمبر، مما قد يسبب هزة زلزالية قوية في الأيام التي تليها، حسبما نقلت "تركيا الآن".

زلزال يضرب البلاد

كما صرح عبر تويتر فى وقت سابق أنه في الفترة من 15 لـ 17 سبتمبر، إضافة إلى الفترة من 17 لـ 21 من نفس الشهر، متوقعا أن النشاط الزلزالي في تلك الفترة سيصل من 6 لـ 7 درجات مقياس ريختر. 

موجة تسونامي قوية

كما تحدث العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، من خلال حساب الهيئة الجيولوجية التابعة للخبير الهولندي، إنه من المحتمل ألا يمر وقت طويل حتى يحدث زلزال أكبر، موجها تحذيرا لسكان سواحل البرتغال وإسبانيا والمغرب من نشاط زلزالي كبير في الفترة المقبلة، وهو ما سينتج عنه موجة تسونامي قوية، وذلك بسبب حدوث اقترانات بين كوكبي عطارد والشمس والمريخ لمدة 14 يوما، مع ظهور القمر الجديد في وقت مبكر من اليوم الـ 15. 

زلزلازل تضرب الكرة الأرضية

كما أكد العالم الهولندى فرانك هوجربيتس خلال نشرته الدورية التي نشرها عبر حساب الهيئة الجيولوجية التي يتبعها SSGEOS على منصات التواصل الاجتماعي، متنبئاً بهزات أرضية مستقبلية "علينا أن ننظر إلى مواقع الكواكب والقمر لتفسير هذا النشاط.. إنها ظاهرة معروفة فى علم الزلازل أنه غالبًا ما يكون هناك تجمع لزلازل أقوى.. ثم لدينا عدة أيام، وربما حتى أسبوع دون وقوع زلزال واحد أكبر.. لقد حذرت في السابق من هذا الاحتمال لنشاط زلزالي قوي وكبير في أعقاب هندسة الكواكب الحرجة يومي 4 و6 سبتمبر، ولا ينبغي الاستهانة بها"

تابع موقع تحيا مصر علي