عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل الفريدو الحلقة الأولى.. إلهام شاهين في مراحل الإصابة بالزهايمر

مسلسل الفريدو
مسلسل الفريدو

بدأ عرض مسلسل الفريدو الحلقة الأولى أمس الأحد وذلك عبر قناة on، وحقق العمل في بداية عرضه ردود فعل إيجابية ومبشرة بنجاح العمل الذي يخوض بطولته الفنان أحمد فهمي والفنانة إلهام شاهين ونخبة أخرى من النجوم.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير أحداث الحلقة الأولى من مسلسل الفريدو

مسلسل الفريدو الحلقة الأولى

وبدأت الحلقة الأولى من مسلسل الفريدو بالعالم مصطفى محمود وهو يقول: "دون الحب مكنش ممكن يبقى فيه بيت، أو عش، ولا أسرة، وبدون الأسر مكنش هيبقى فيه أمم ولا شعوب، وصانع العمار هو الحب".

بعدها بدأ أبطال مسلسل الفريدو في الظهور حيث افتتح الحلقة الأولى الفنانة إلهام شاهين والتي تجسد دور ثريا وهي تسقي ورودها بإبتسامة صباحية مشرقة بعدها ظهرت وهي تبحث عن ساعتها وتقلب المنزل عليها لكن دون جدوى حتى طلبت من ربة منزلها البحث معها لتجدها فيما بعد في جيب القميص التي ترتديه فتتعجب.

أحمد فهمي شيف مطعم في مسلسل الفريدو والهام شاهين في مرحلة الزهايمر

ثم بدأ المسلسل في إظهار شخصية أحمد فهمي والذي يلعب دور شيف، حيث كان جالسا في إحدى المقاهي ويقرأ روايته "ألفريدو"، ثم يقوم بالاتصال بثريا "الهام شاهين"، لترد عليه ربة منزلها فيسألها عن حالة ثريا الصحية لتخبره بأنها تنسى العديد من الأشياء ولكن لا تنسى ورودها ثم يتحدث معاها فيديو.

ويعد فريد "أحمد فهمي" هو ابن شقيق ثريا، وهي من تولت تربيته بهم وفاة والده هي واشقائه، ولكن يبدو ان اشقاءه غير متفرغين للسؤال على عمتهم ويريدون وضعها في دار مسنين، لكنه الوحيد الذي يرفض هذا الأمر.

أحمد فهمي يتعاطف مع حالة إلهام شاهين بعد إصابتها بالزهايمر

ويعرض مسلسل الفريدو استغاثة من أحمد فهمي لشقيقه أمير شاهين يطلب منه الإسراع في البحث عن عمتهم ثريا، ولكن زوجة شاهين تستنكر ذلك وتبدأ في تشجيعه وتحريضه على عدم انشغاله بعمته، وبعدها يخبر مصطفى فريد بأن عمتهم عادت إلى منزلها.

وعندما يلتقي بها فريد يجدها تبكي وتخبره بأن حالتها الصحية تسوء يوما بعد يوما حتى أنها نسيت عنوان منزلها فيحاول إقناعها أن هذا ليس زهايمر، ويخبرها بأنها طالما عادت إلى المنزل بمفردها فإذن فهي لم تصب بالزهايمر.

ويعد مسلسل الفريدو من بطولة إلهام شاهين، أحمد فهمي، ندى موسى، أمير شاهين، فتوح أحمد، روان الغابة، ياسمين بن داود، محمد السويسي، أحمد فريد، عابد عنان، إنجي كيوان، محسن صبرى وعدد آخر من الفنانين.

تابع موقع تحيا مصر علي