عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل من الخارجية الكويتية بعد واقعة تمزيق نسخة من القرآن فى هولندا

الكويت
الكويت

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لقيام جماعة متطرفة في هولندا بتمزيق نسخ من المصحف الشريف أمام عدد من السفارات في لاهاي.

تحيا مصر

الكويت تحذر من  ظاهرة حرق نسخة من المصحف الشريف فى هولندا

وحذرت وزارة الخارجية الكويتية من تكرار مثل هذه الممارسات النكراء والمشينة، ‏لتجدد دعوتها للمجتمع الدولي بإيقاف مثل هذه الأفعال، التي لن تؤدي إلا إلى المزيد من تأجيج  لمشاعر المسلمين وتساهم في نشر خطابات الكراهية، تحت ذريعة حرية التعبير.

وتؤكد الوزارة مجدداً على أهمية تعاون كافة الدول لمواجهة هذه التصرفات التي تمس المقدسات الدينية ورموزها وتحبط كل ما من شأنه أن يؤدي إلى بلوغ غايات دولنا في نشر قيم التسامح ونبذ التعصب والعنصرية

البرلمان العربي يدين حرق نسخة من القرآن الكريم فى هولندا.. ‏ويدعو المجتمع الدولي للتحرك بشكل عاجل لوقف تكرار مثل هذه الأفعال 

كما أدان عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي ورئيس المرصد العربي لحقوق الإنسان واستنكر بشدة إقدام أحد الجماعات المتطرفة على تمزيق نُسخا من المصحف الشريف أمام عدد من السفارات في لاهاي، داعيا المجتمع الدولي للتحرك بشكل عاجل لوقف تكرار مثل هذه الأفعال الاستفزازية التي تؤجج مشاعر ملايين المسلمين حول العالم، وتتناقض مع الجهود الدولية المبذولة لنشر قيم التسامح وثقافة الاعتدال وقبول الآخر، كما أنها تحرض على نشر الكراهية والعنف والتطرف. 

وأكد العسومي أن مثل هذه الأعمال المتطرفة لا يمكن القبول بها تحت أي مبرر أو ذريعة لحرية الرأي والتعبير ، وإنما يجب أن تواجه بكل حزم، محملا حكومات الدول التي سمحت بهذا الفعل مسؤولية نشر أفكار التطرف وموجات العنف التي قد تجتاح العالم ردا على هذه الأفعال المشينة.

تابع موقع تحيا مصر علي