عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإعلامى أحمد غنيم يقدم مؤتمر الهيئة الوطنية بشأن الجدول الزمنى لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024..صور

الإعلامي أحمد غنيم
الإعلامي أحمد غنيم

قدم الإعلامي أحمد غنيم، المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك للإعلان عن الجدول الزمني لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024.

ويتمتع الإعلامي الشاب أحمد غنيم، بطلة متفردة ولباقة، منحته شرف تقديم هذا الحدث الهامة الذي يكتب فصلا جديدًا هو الأهم والأرفع بين فصول الاستحقاقات الدستورية المتنوعة.

الإعلامي أحمد غنيم يقدم مؤتمر الهيئة الوطنية

وأكد "غنيم"، خلال تقديم مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات، أن بلادنا، بهذا العرس الانتخابي، تبدأ فصلا ديمقراطيا جديدًا تستكمل ما بدأته منذ ثورتي 25 يناير و 30 يونيو، وتستكمل الطريق نحو بناء دولة مدنية ودميقراطية حديثة.

وللإعلامي أحمد غنيم سيرة ذاتية قوية، آخرها عمله حاليا بقناة الحياة، المملوكة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

الانتخابات الرئاسية

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار #وليد_حمزة رئيس الهيئة، مجموعة من القرارات المنظمة للانتخابات الرئاسية والمرتبطة بصدور قرارها بدعوة الناخبين للانتخاب، والجدول الزمني، وتتمثل تلك القرارات في تحديد الشروط الواجب توافرها فيمن يترشح رئيسًا للجمهورية والمستندات المطلوبة.

كما تضمنت القرارات، تحديد القواعد والإجراءات المنظمة لتزكية أعضاء مجلس النواب لراغبي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، إلى جانب قواعد وإجراءات استصدار نماذج التأييد لراغبي الترشح، إلى جانب تحديد مقار مكاتب التوثيق المكلفة بإصدار نماذج التأييد في الانتخابات الرئاسية، فضلًا عن قواعد وإجراءات توقيع الكشف الطبي على طالبي الترشح، وتحديد قيمة مبلغ التأمين المحصل من كل طالب ترشح، وقواعد وإجراءات الاعتراض على راغب الترشح والتظلم من الاستبعاد من الانتخابات والبت فيه.

تابع موقع تحيا مصر علي