عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو: مش بعارض تجربة الذكاء الاصطناعي.. ولكن بضوابط عشان يساعد المزيكا

أبو
أبو

كشف المطرب أبو عن رأيه في استخدام الذكاء الاصطناعي خاصة في الفن، من خلال في ندوة بعنوان دور الذكاء الاصطناعي في المشهد الموسيقي في مصر، وجاء ذلك ضمن فعاليات المبادرة التي أطلقتها شركة ميتا بالشراكة مع جامعة مصر للمعلوماتية والجامعة الأمريكية بالقاهرة، عن الميتافيرس والذكاء الاصطناعي.

تحيا مصر يرصد أبرز تصريحات أبو في ندوة دور الذكاء الاصطناعي في المشهد الموسيقي في مصر

أبو: مش بعارض تجربة الذكاء الاصطناعي

أكد أبو خلال الندوة أن لا يعارض تجربة الذكاء الاصطناعي في مجال الفن وصناعة الأغاني والموسيقى ولكن يجب أن يكون الأمر بضوابط لحماية الحقوق الملكية لأصحاب العمل الأصلي،.

وقال: فكرة إن حد يجيب أغنية ويعملها بصوت مغني موجود، ده حتى على التيك توك أغنية 3 دقات بلاقيها بصوت حسين الجسمي ونانسي عجرم، طب حد أخد رأيهم أو رأيي؟، لازم الموضوع يتحسم عشان الذكاء الاصطناعي يبقى بيساعد المزيكا.

أبو: المزيكا ما هي إلا ناس والإبداع والإنتاج بيطلعوا من المناقشات اللي بتحصل ما بينا

وأشار أبو على أن الذكاء الاصطناعي لا يجب أن يكون الاعتماد بشكل كلي ولكن نستخدمه في تسريع المهمة، وقال: بالنسبة لي أكتر حاجة بحبها هو إننا كـ ناس نتلم في أوضة ونشوف إحنا عايزين نعمل إيه، لأن المزيكا ما هي إلا ناس والإبداع والإنتاج بيطلعوا من المناقشات اللي بتحصل ما بينا.

آخر أعمال أبو الغنائية

طرح أبو مؤخرًا 3 أغاني جديدة ضمن ألبومه الجديد بعنوان فارق ع الكل الذي طرحه خلال صيف 2023، وكانت أول أغنية منه تحمل نفس عنوان الألبوم وقد أهداها للملحن الراحل محمد النادي، وكانت من كلمات حسام سعيد، وتوزيع رامي سمير، وميكس وماستر ماهر صلاح.

وحملت ثاني أغاني الألبوم دغدغة، وهي من ألحانه وكلمات أحمد حسن راؤول، وتوزيع رامي سمير، وثالث أغنية حملت اسم هوليلا وهي من كلمات أبو ومحمد الشافعي، ألحان طارق نديم، توزيع هادز، ومن إنتاج شركة "جاما" محمد جابر.

تابع موقع تحيا مصر علي