عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليبيا.. ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات درنة إلى أكثر من 4 آلاف شخص

ليبيا - ارشيفية
ليبيا - ارشيفية

كشف الجيش الليبي عن حصيلة جديدة لعدد ضحايا الفيضانات التى ضربت مدينة درنة وأدت إلى مقتل آلالاف وآخرين فى عداد المفقودين واختفاء بلدات جراء هذه الفيضانات المدمرة. 
تحيا مصر

الجيش الليبي: مقتل 4 آلاف شخص فى فيضانات درنة.. 87 جثمانا للمصريين

وأعلن الجيش الليبي، اليوم الثلاثاء، بارتفاع حصيلة ضحايا السيول والفيضانات التى ضربت مدينة درنة الليبية إلى أكثر من 4 آلاف قتيل

وقال المتحدث باسم الجيش أحمد المسماري:" في آخر حصيلة لضحايا الفيضانات والسيول التي ضربت مدينة درنة، حتى يوم 24 سبتمبر الجاري، إن عدد القتلى بلغ 4029 قتيلا".

وأضاف المسماري أن هناك "87 جثمانا لمصريين، لا تشملهم الإحصائية تم تسليمها للسلطات المصرية لدفنهم في بلادهم.

وكان النائب العام الليبي أصدر قرار أمس الاثنين بتوقيف عدد من المسؤولين، على خلفية كارثة انهيار سدي درنة.

وأصدر النائب العام أوامر بتوقيف عميد بلدية درنة، ورئيسي هيئة الموارد المائية الحالي والسابق، ومسؤولين آخرين، لافتا إلى أن تحريك دعوى جنائية بحق ستة عشر مسؤولا عن إدارة مرافق السدود في البلاد.
 

نزوح 43 ألف شخص بسبب الفيضانات الليبية

والأسبوع الماضي، كانت بعثة المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا قالت إن تقديراتها تشير إلى نزوح أكثر من 43 ألف شخص بفعل الفيضانات والسيول التي ضربت شرق ليبيا، التي أسفرت عن دمار واسع النطاق وخسائر بشرية بالآلاف.

وأضافت المنظمة أن عدم وجود مياه شرب نقية يدفع الكثير من النازحين من درنة إلى مناطق أخرى بشرق وغرب البلاد.

ويذكر أن السيول والفيضانات دمرت مساحات واسعة من مدينة درنة في شرق ليبيا عندما اجتاحت مجرى نهر يخلو عادة من الماء وأدت لانهيار سدين وأسقطت مباني بأكملها بينما كانت العائلات نائمة. ولا تزال أعداد القتلى غير نهائية وسط تقديرات بأن تبلغ نحو 20 ألفا، لاسيما مع وجود الآلاف المفقودين.

تابع موقع تحيا مصر علي