عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط عاطل لاستغلاله الصغار في التسول

تسول - ارشيفية
تسول - ارشيفية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها، لمكافحة جرائم إستغلال الأحداث، إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم إستغلال الأحداث.

تحيا مصر

الداخلية تضبط عاطل لاستغلاله الصغار

أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (عاطل "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة مركز شرطة بولاق الدكرور بالجيزة) بإستغلال الأطفال الأحداث فى أعمال التسول وإستجداء المارة والإستيلاء على متحصلاتهم كرهاً عنهم تحت تهديد السلاح الأبيض.

الداخلية: المتهم استغل 3 صغار في التسول

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه .. وبحوزته (سلاح أبيض – مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى) وبصحبته عدد 3 من الأطفال الأحداث ، وبسؤالهم أقروا بقيام المتهم بإستغلالهم فى أعمال التسول والإستيلاء على متحصلاتهم على النحو المُشار إليه ، وبمواجهة المتهم إعترف بنشاطه الإجرامى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. والتنسيق مع الجهات المعنية لإتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المجنى عليهم.

الداخلية تضبط شخصين في قضية نصب

وفي سياق متصل تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط شخصين بالمنيا لقيامهما بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم للحصول على أموالهم، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بعملاء البنوك.

حيث أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (حاصلان على دبلوم - مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم عقب إيهامهم بكونهما موظفين خدمة عملاء بشركات مختلفة وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من جهات حكومية أو تحديث بياناتهم البنكية بمختلف البنوك أو مساعدتهم فى الحصول على قروض ومن ثم الإستيلاء على أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية أمكن ضبطهما .. وبحوزتهما (2 هاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على العديد من الرسائل التى تؤكد نشاطهما الإجرامى).. وبمواجهتهما إعترفا بنشاطهما الإجرامى على النحو المُشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي