عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صبحي سفيرًا للنوايا الحسنة لإنقاذ العشوائيات

تكريم محمد صبحي
تكريم محمد صبحي

كُرم الفنان محمد صبحي من قبل الدكتورة نيفين القباج وزرة التضامن الاجتماعي كـ سفير للنوايا الحسنة للمجتمع المدني لإنقاذ العشوائيات، أثناء الإعلان عن جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني التي أقامت جمعية التطوير والتنمية، برئاسة السيد محمد فاروق حفيظ رئيس مجلس إدارة الجمعية.

تحيا مصر يرصد لكم تكريم محمد صبحي سفيرًا للنوايا الحسنة للمجتمع المدني لإنقاذ العشوائيات

وزيرة التضامن الاجتماعي: محمد صبحى له رسالة إصلاحية وقضية في أعماله

عرض فيلمين تسجيليين الأول عن جمعية التطوير والتنمية والثاني عن الجائزة ومراحل تقييم الأهلية، خلال الاحتفالية ثم جاءت كلمة رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية السيد محمد فاروق حفيظ، ومن ثم تم عرض فيلم تسجيلي عن محمد صبحي وبعض أعماله الفنية وأرائه في الفن.

وبعدها قالت الوزيرة القباج: "أننا نتشرف بوزارة التضامن الاجتماعي بوجود الفنان محمد صبحي الذي دائمًا له رسالة وقضية في أعماله وله رسالة إصلاحية منذ بداياته في العمل بالفن".

آخر أعمال محمد صبحي المسرحية

تعد مسريحة عيلة اتعملها بلوك آخرأعمال محمد صبح والتي تعرض حاليًا والتي حطمت الأرقام القياسية، حيث أن جميع حفلاتها ترفع شعار كامل العدد، وهي من إخراجه، وبطولة كل من وفاء صادق، كمال عطية، مصطفى يوسف، محمد يوسف، محمد سعيد، رحاب حسين، داليدا حسن، منة طارق، ليلى فوزي، محمود أبو هيبة، محمد شوقي طنطاوي، انجيليكا أيمن، مايكل وليم، لمياء عرابي، حلمي جلال الدين، داليا نبيل ، محمد عبدالمعطي، وليد هاني، الطفلان عبدالرحمن محمود ومريم شريف، من تأليف مصطفي شهيب ، ديكور محمد الغرباوي وأشعار عبدالله حسن، وموسيقى وألحان شريف حمدان.

أبرز تصريحات محمد صبحي التلفزيونية

أثار الجدل الفنان محمد صبحي بسبب تصريحاته الأخيرة من خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن للإعلامي سيد علي، وأصبح حديث السوشيال ميديا وقال: "أنا معنديش مشكلة ولا عايز أمثل ولا عايز اشتغل، أنا شغال في حتة لوحدي وعلى جنب والناس هي اللى بتيجي، ولكن أنا آسف بدافع عن ريادة بلدي ووطني ومش المفروض ِأني أفهم في كل حاجة، بالإصافة إلى إن اتعرض عليا وزارة الثقافة 4 مرات، وأنا لا أصلح وزيرا للثقافة، فيه غيري أحسن مني كان ينفعوا".

محمد صبحي: أنا حزين مش بتسول.. حاسس إني مسجون في زنزانة انفرادي

واستكمل حديثه قائلًا: "أنا حزين ومش بتسول وبشتغل لوحدي، بس حاسس إني مسجون في زنزانة انفرادي، لازم يكون في وزير إعلام عنده  سياسة إعلامية مش هيئات، ومش لازم القنوات تجري على التريندات والتفاهات".

وقال  محمد صبحي: "النهاردة وزيرة الثقافة إحنا مشوفنهاش ولا طلبت الفنانين تقعد معاهم ولا تخاطبهم عشان تعرف إيه مشاكلهم، إحنا خلاص بنعمل دليفري وبنفذ غصب عننا اللي عايزه عدونا، إن إحنا نغيب ونعمل أعمال تافهة، هل من مصلحة عدونا إننا نعمل تعليم عظيم؟ هل من مصلحة عدونا إننا نعمل فن راق يسمو بالوجدان، هل عدونا يتمنى لنا النجاح، إيه اللى بنعمله ده.

تابع موقع تحيا مصر علي