عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: الصعاب الحالية التي يمر بها العالم إلى زوال قريب

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، داعيا الله يعم الخير والسلام على مصر والعالم أجمع.

الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته خلال احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف: سيرة النبي الكريم نتعلم منها الصبر وفي كناياها وأحداثتها العديد من القيم، فنتعلم من هذه السيرة كيف يثاب المؤمنون على أعمالهم، كما أن في سيرة حياة النبي الرحمة والهدى وقيم عابرة لكل زمان ومكان ولعل أهمها الثبات  على الحق والإيمان في الأوقات الصعبة، وكم من فترات قاسية  كم من محن وشدائد مرت على النبي الكرم وكم كان عظميا وشامخا.

وتابع الرئيس السيسي: يأتي احتفالنا هذا العام بذكرى المولد النبوي بينما يمر العالم بظرزوف دقيقة وبأزمات واضطرابات لم تحدث منذ عقود طويلة حيث جائحة كورونا وما خلف عنها من ارتفاع في الأسعار العاليمة وسببته الأزمة الروسية الأوكرانية من أزمات، حتى جاءت أزمنة النقد الأجنبي.

الرئيس السيسي: نستلهم قيم الإخلاص والصدق من ذكرى مولد النبي

واستكمل: الحق أقول لكم أن هذه العاصفة كانت كفيلىة لاقتلاع جذور اقتصادنا ولكن خلال السنوات الأخيرة من خلال عملنا المكثف قد أثمرت صلابة ومرونة اقتصادنا القوي بما يدفع لليقين بأن الصعاب الحالية إلى الزوال، مضيفا:" نبذل من الجهد والطاقة للتخفيف عن شعبنا، مع الحفاظ في ذات الوقت على قوة الدفع اللازمة لاستكمال المشروعات".

وقال الرئيس السيسي: مسيرة النبي تؤكد بصيرة أن العسر يصاحبه اليسر وأن الله مع الصالحين الذين يعملون على تحقيق مصالح الناس وإذ نسعى ونثق في قدرة شعبنا الأبي على اجتياز الصعاب وتحويل الأحلام لحقيقة.

تابع موقع تحيا مصر علي