عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مقراتنا تحت تصرف حملة الرئيس».. الإصلاح والنهضة: السيسي زعيم تاريخي لم يصر على مصر مثله منذ محمد علي

تحيا مصر

قال هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إننا ندعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيدًا في هذا الصدد بجهود الهيئة الوطنية للانتخابات ووقوفها على مسافة واحدة من جميع المرشحين، ووضع جدول زمني كافٍ.

وأضاف “عبد العزيز”، خلال مؤتمر صحفي للحزب، لإعلان دعم الرئيس السيسي، إننا في مصر أمام مرحلة استثنائية من تاريخها الحديث، يقودها السيسي كزعيم تاريخي لم يمر على مصر مثله منذ محمد علي باشا، حيث تجمع المصريون حوله في 30 يونيو ومابعدها، وقائد مصر زعيما ورئيسيا، ليشيد الجمهورية الجديدة في ظل تحديات وأزمات اقتصادية طاحنة وحروب وصراعات، وعبر بنا في ظل إرهاب اسود غاشم.

وتابع: "ذلك الإرهاب الذي ما إن أسكتت أصواته وجففت منابعه، حتى قاد الرئيس معركة أخرى، وهي معركة البناء، من التنمية الشاملة التي أدت إلى نتائج عظيمة لم تمر على مصر منذ محمد علي باشا، مضيفًا بأن الجمهورةي الجديدة توصيف جديد لما يحدث في مصر.

وأكد أنه من هنا كانت دعوتنا للرئيس السيسي للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة بالإجماع، وذلك لعدة أساس.

السيسي زعيم استثنائي

وقال إن الحزب يرى أن السيسي زعيم استثنائ، وقاد مصر في ظل تحديثات صعبة عقب 30 يونيو، فانطلقت مصر من شبهة دولة في 2013 إلى دولة لها حلم ورائدة في غضون 10 سنوات.

وأكد: “نرى أن الرئيس السيسي هو الأجدر والأكفء، لأن حكم مصر ليس مسار تجربة و 100 مليون مواطن، ليسوا حقل تجارب لتيار أو أشخاص لا تعرف كيف تدير دولاب الدولة بمؤسساتها المستقلة”.

وأشار إلى أن التحديات التي تواجه الوطن، ليست فقط تحديات داخلية، على أهميتها، فما بين أزمة سد النهضة والسودان، وغيرها، فقد أحرزت الدولة تقدما فيها.

وقال إن الإصلاح والنهضة يدعم السيسي لاستكمال تأسيس الدولة التنموي، وهي تلك الدولة المدنية الحديثة الديمقراطية، التي أسسها الرئيس السيسي من خلال كافة المشروعات مثل عام 2014 وحتى الآن.

وأشار إلى عدد من الإنجازات، منها فتح المجال العام والدعوة للحوار الوطني، تمكين الشباب، وتمكين المرأة على جميع الأصعدة، إضافة إلى مشروعات البنية التحتية، ومشروعات التنمية الاقتصادية مثل مشروع توشكى الخير.

وأشاد بالإنجازات العسكرية المتمثلة في التصنيع العسكري والتنوع في مصادر الأسلحة والتحرك في مناورات وتدريبات مشتركة مع كافة الفاعلين في هذا الملف، إضافة إلى إعادة مكانة مصر الإقليمية والدولية، ومنها الانضمام لمجموعة بريكس، وتصفير المشكلات مع دول الجوار.

مطالب الإصلاح والنهضة من السيسي

وقال إن هناك ثلاثة أولويات نطالبه بالعمل عليها، وأولها الاستمرار في فتح المجال العام، والتركيز على ملف الحقوق المدنية والسياسية وإفساح المجال لحرية الرأي والتعبير.

وشدد على ضرورة استكمال استراتيجية تنويع الاقتصاد المصري، ودعم التعليم الفني بما يتناسب مع التطور الصناعي، وتوطين الصناعات التي تقلل من الاستيراد، واستغلال الموقع الجغرافي لتحويل مصر من الاقتصاد النهري إلى الاقتصاد الساحلي.

وطالب بتعزيز الهوية الوطنية والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخحاص، وتطوير التعليم، وإعادة هيكة منظومة الدعم.

وأعلن أن الحزب بكل قواعده وقياداته ومقراته، تحت تصرف حملة دعم الرئيس السيسي لولاية جديدة يستكمل فيها الرئيس السيسي مسيرة التنمية.

تابع موقع تحيا مصر علي