عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صوفيا لورين.. انطلاقة فنية بسرعة الصاروخ في حياة أيقونة السينما العالمية

صوفيا لورين
صوفيا لورين

تصدرت الفنانة صوفيا لورين التريند بعد سقوطها في منزلها بـ جنيف نتج عنه إصابتها بكسور في متعددة في الفخذ والساق، وقد أجرت عملية جراحية وهذا حسبما أعلن فريق السقوط والإصابات عبر حسابه الرسمي لسلسلة  مطاعمها، وهي بعمر الـ 89.

تحيا مصر يرصد لكم المحطات الفنية في حياة أيقونة السينما العالمية صوفيا لورين وأهم أعمالها الفنية التي ساعدت في سرعة انطلاقها

معلومات عن صوفيا لورين

صوفيا لورين اسمها الحقيقي هو صوفيا فيلاني سكيتشلوني، ولدت في إيطاليا 20 سيتمبر 1934، بدأت أول حياتها في فقر قامع كانت تعيش مع والدتها بعيدًا عن أبيها، عانت في مقتبل حياتها كثيرًا وخاصةً أثناء الحرب العالمية الثانية.

ولنحافة جسدها كانت الفتيات يلقبونها بـ العصا الرفيعة ولم يظل هذا حالها فحين بلغت الـ 14 من عمرها تبدلت لشابة جذابة وفاتنة ولشدة جمالها قررت صوفيا لورين أن تقدم على مسابقة الجمال وبالفعل فازت بالمركز الثاني.

بسرعة الصاروخ صوفيا لورين تدخل عالم الفن

انطلقت صوفيا لورين تقذف قفزات سريعة ومتتالية في عالم الفن، فقبل أن تتم الـ 20 عامًا استطاعت أن تأخذ البطولة في أهم الأعمال في السينما الإيطالية، مثل La favorita، Aida، وذاع صيتها في العالم كله واستطاعت أن توقع 3 عقود مع هوليوود، وقدمت نحو 100 فيلم.

وفي فترة الستينيات والسبعينيات أصبحت صوفيا لورين أيقونة السنما العالمية تعاونت مع أكبر وأشهر نجوم العالم من بينهم بول نيومان، مارلون براندو، غريغوري بيك، وتشارلتون هستون، وشاركت في أهم الأعمال الفنية سواء في أوروبا أو أمريكا، كما أنها قدمت فيلم عن قصة حياتها ووالدتها باسم Sophia Loren: Her Own Story.

صوفيا لورين تخوض أولى تجاربها في العمل التجاري

صوفيا لورين تعد أول ممثلة تخوض تجربة العمل التجاري الحر من إطلاق عطر خاص بها بالإضافة لماركة نظارات، كما قامت بنشر كتاب حمل عنوان النساء والجمال، يعد فيلم Nine آخر أعمالها السينمائية والذي طرح عام 2009.

تابع موقع تحيا مصر علي