عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالعربية.. الرئيس الأوكراني يعزي العراق فى ضحايا حريق نينوي

تحيا مصر

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن خالص تعازيه وتضامنه لحكومة وشعب العراق آثر الحادث الأليم الذي وقع فى محافظة نينوي بعد اندلاع حريق فى قاعة أفراح والذي أدي مقتل وإصابة المئات. 

تحيا مصر

الرئيس الأوكراني يعزي العراق حكومة وشعباً

وكتب زيلينسكي فى تغريدة له عبر منصة "إكس" تويتر سابقاً باللغة العربية والأنجليزية:" أتققدم بخالص التعازي إلى رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني وإلى كافة العراقيين فيما يتعلق بالخسائر فى الأرواح أثر حدادث الحريق المروع الذي اندلع بمحافظة نينوي". 

وأضاف فى التغريدة:" نتعاطف مع أسر الضحايا ونتمني الشفاء العاجل لجميع المتضررين من هذه المأساة".

الرئيس الروسي يعزي العراق

كما أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه لنظيره العراقي عبد اللطيف رشيد ورئيس الوزراء محمد السوداني بضحايا الحريق الذي خلف أكثر من 100 قتيل في قضاء الحمدانية الليلة الماضية.

وكتب بوتين في برقية تعزية نشرت على موقع الكرملين الإلكتروني:"تقبلوا خالص تعازينا بسبب الحريق الذي شهدته الحمدانية وأدى إلى سقوط العديد من الضحايا. ومن المحزن بشكل خاص أن هذه المأساة وقعت خلال حفل زفاف".

السعودية تعزي العراق إثر حادث الحريق بمحافظة نينوى

كما أعربت وزارة الخارجية السعودية عن خالص تعازي وصادق مواساة المملكة العربية السعودية لذوي الضحايا ولحكومة وشعب جمهورية العراق جراء وفاة وإصابة عددٍ من الأشخاص بسبب وقوع حريق في إحدى قاعات الأفراح في محافظة نينوى.

وقالت الخارجية السعودية فى بيان:" تعبر الوزارة عن تضامن المملكة مع جمهورية العراق وشعبها الشقيق جراء هذ الحادث المؤلم، مع خالص تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين".

مصر تعرب عن خالص تعازيها وتضامنها مع العراق إثر حادث الحريق بمحافظة نينوى

كما أعرب السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عن خالص تعازى جمهورية مصر العربية وتضامنها مع جمهورية العراق ، حكومةً وشعباً، إثر حادث الحريق المروع الذي اندلع بمحافظة نينوى، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين.

تابع موقع تحيا مصر علي