عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تعرب عن خالص تعازيها وتضامنها مع العراق إثر حادث الحريق بمحافظة نينوى

الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

أعرب السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عن خالص تعازى جمهورية مصر العربية وتضامنها مع جمهورية العراق ، حكومةً وشعباً، إثر حادث الحريق المروع الذي اندلع بمحافظة نينوى، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين.

تحيا مصر

مقتل 100 شخص وإصابة 150 آخرين 

كما تقدم بخالص التعازى والمواساة لأسر الضحايا، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وأفادت وسائل إعلام عراقية، بمقتل نحو 100 شخص وأصيب 150 آخرين، جراء حريق اندلع في حفل زفاف في قضاء الحمدانية شمال شرقي محافظة نينوى العراقية.

وطلب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني من وزيري الداخلية والصحة "بذل كل ما في وسعهما لمساعدة المتضررين من الحريق"، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء.

وأضاف البيان أن "السوداني أجرى اتصالا هاتفيا بمحافظ نينوى نجم الجبوري للوقوف على تداعيات الحريق".

ومن ناحية أخرى قال محافظ نينوي إن "رئيس الوزراء وجه بالاستنفار التام لإسعاف المصابين"، 

وأضاف: "نقلنا المصابين الى المستشفيات الأخرى في نينوى وإقليم كردستان"، لافتا إلى أنه "لا توجد إحصائية نهائية لعدد الوفيات والمصابين". 

حفل زفاف يتحول إلى مأتم 

ووقع الحريق خلال حفل زفاف، التهمت النيران قاعة الأفراح الواقعة بقضاء الحمدانية شرق الموصل، وقد هرعت فرق الإطفاء للسيطرة على الحريق.

وقال الدفاع المدني العراقي "المعلومات الأولية تشير إلى استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف مما أدى إلى إشعال النيران داخل القاعة بادئ الأمر ونشر الحريق بسرعة كبيرة وفاقم الأمر". وأضاف أن قاعة الحفل تفتقر إلى "متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة".

وأوضحت مديرية الدفاع المدني في بيان أن "قاعة الأعراس مغلفة بألواح الايكوبوند سريع الاشتعال والمخالفة لتعليمات السلامة والمحالة إلى القضاء، حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى".

تابع موقع تحيا مصر علي