عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رحاب التحيوي: الاهتمام بجودة التعليم يضمن تحقيق زيادة الإنتاج المحلي وتوفير فرص العمل

رحاب التحيوي - محاميةرحاب
رحاب التحيوي - محاميةرحاب التحيوي

أكدت الدكتورة رحاب التحيوي، المحامية ورئيس مؤسسة مقام للمرأة وحقوق الإنسان، أهمية كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن ضرورة الاهتمام بجودة التعليم ومراعاة أن تكون التخصصات المتوفرة بالجامعات مغذية لمتطلبات سوق العمل، مشيرة إلي أن الاهتمام بجودة التعليم هو خطوة هامة في طريق تطوير التعليم والنهوض به وتحقيق التنمية بالبلاد.

 رحاب التحيوي: الاهتمام بجودة التعليم هو خطوة هامة في طريق تطوير التعليم 

وقالت التحيوى في تصريحات لها اليوم، أن توفير التعليم الجامعى وفقا لمعايير الجودة العالمية، والعمل علي تطوير التعليم الجامعى، هو التزام دستوري وفقا للمادة ٢١ من الدستور المصرى، والتى نصت أيضا  علي تخصيص نسبة من الإنفاق الحكومى للتعليم الجامعى لا تقل عن 2% من الناتج القومى الإجمالى تتصاعد تدريجيا حتى تتفق مع المعدلات العالمية، بهدف النهوض بذلك التعليم.

وأوضحت التحيوى، أن النجاح في تقديم تعليم ذو جودة عالية، وفقا للمعايير العالمية، وكذلك ربطه بمتطلبات سوق العمل، يضمن توفير فرص عمل والحد من البطالة وبالتالي تحسين مستوى الدخل، لاسيما وأنه أصبح هناك مجالات عمل عديدة داخليا وخارجيا ترتبط بالتكنولوجيا والتحول الرقمى، يمكن العمل بها من أى مكان وتحقق دخل جيد.

وتابعت، أيضا جودة التعليم تضمن زيادة حجم الإنتاج المحلي والمساعدة في مواجهة التحديات الاقتصادية الحالية، حيث من خلال الاهتمام بتطوير التعليم يتم النهوض بالبحث العلمى في الجامعات ما يساعد في خطوات التنمية بالبلاد بمختلف القطاعات، بالإضافة إلي أن الارتقاء بمستوى الخريجين يساعد بدوره في زيادة معدلات الإنتاج بمختلف القطاعات الإنتاجية، وهو ما يؤدى بدوره إلي زيادة حجم الإنتاج المحلي.

رحاب التحيوى: جودة التعليم تضمن زيادة حجم الإنتاج المحلي 

وقالت رحاب التحيوى،  بالتالي أرى أن العائد من وراء الاهتمام بجودة التعليم أكبر بكثير جدا مما يتم إنفاقه من أموال وبذله من جهود في تطوير التعليم.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، صباح أمس الثلاثاء، فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر بجامعة قناة السويس، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، وكبار رجال الدولة.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أهمية إحداث توازن ما بين تخصصات التعليم واحتياجات سوق العمل.وقال: «لابد من الاهتمام بجودة التعليم ومراعاة أن تكون التخصصات المتوفرة بالجامعات مغذية لمتطلبات سوق العمل، لاسيما في مجالات وتخصصات الرقمنة المطلوبة في مصر ودول العالم».

تابع موقع تحيا مصر علي