عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد كارثة زفاف نينوي..هذا ما حدث للعروسين

من الحادث
من الحادث

لايزال حادث زفاف نينوي الذي وقع أمس الثلاثاء فى العراق يتربع على عرش عناوين الأخبار وفى وسائل الإعلام المحلية والعالمية، إذ فى دقائق معدودة تحولت زفة العروسة وبهجة المعازيم إلى مأتم وصراخ وجثث متفحمة ومتعلقات متناثرة فى مكان الحادث الذي انقلب رأساً على عقباً فمن قاعة ممتلئة بالضحكات والزغاريط إلى مبني تفوح منه رائحة الدخان والدماء والبكاء. 

تحيا مصر

نجاة العروسين من كارثة زفاف نينوي

واقعة نينوي حظيت بتضامن عربي ودولي وأعربت دول عدة تضامنها مع الشعب العراقي فى هذا الحادث الأليم، وخلال هذه الواقعة المؤسفة تضاربت المعلومات حول مصير العروسين بين معلومات تزعم أن العروسين ماتوا فى هذه الكارثة وبين مصادر من الداخل العراقي تؤكد أن العروسين لم يلقوا حتفهم ولايزالان على قيد الحياة. 

وفى آخر تطورات هذا الحادث المؤلم  كشف أحد ضيوف حفل الزفاف خلال لقاء مع قناة عراقية أن العروسين ناجوا من الحادث وقال الضيف إن "العروس والعريس بخير، لقد كنت معهما، لكن حالتهم مدمرة بسبب ما حدث للناس هنا".

إلغاء الاحتفالات بمولد النبوي الشريف بالعراق.. وحداد لمدة 3 أيام

وذكرت وسائل إعلام عراقية أنه تم الغاء جميع احتفالات المولد النبوي الشريف حداداً على أرواح ضحايا الحمدانية.

كما أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الحداد العام في جميع أنحاء العراق لمدة 3 أيام، عزاء في الضحايا الذين سقطوا في حادث حريق الحمدانية بمحافظة نينوى، الذي راح ضحيته أكثر من 100 شخص.

وقال الرئيس العراقي في تغريدة له على منصة "إكس": "ما حصل لأبنائنا في قضاء الحمدانية فاجعة مؤلمة، وحادث اعتصر قلوبنا وقلوب كل العراقيين".

وأكد على "ضرورة فتح تحقيق ومعرفة ملابسات الحادث واتخاذ كافة إجراءات السلامة لمنع تكراره".

وتابع قائلاً فى التغريدة: "عميق مواساتنا وخالص تعازينا الى ذوي الضحايا والشفاء العاجل للمصابين

تابع موقع تحيا مصر علي